الوطن

حضور العنصر النسوي في سلك الأمن الوطني يفوق 10 بالمائة

بوهدبة أشاد بمسار المرأة الجزائرية في صفوف جهاز الشرطة ويكشف:

كشف المدير العام للأمن الوطني، عبد القادر قارة بوهدبة، أن نسبة حضور العنصر النسوي من التعداد الإجمالي لمنتسبي الأمن الوطني تفوق حاليا 10 بالمائة.

أشاد عبد القادر قارة بوهدبة حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أنه أوضح خلال مراسم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة المنظم بمركز التسلية والترفيه للأمن الوطني بباينام بالجزائر العاصمة بمسار التحاق المرأة الجزائرية بصفوف جهاز الشرطة والذي يرجع إلى سنة 1973، بتخرج أول دفعة من العنصر النسوي تضم 50 مفتشة شرطة، كاشفا في الوقت ذاته بأن نسبة حضور المرأة تفوق حاليا 10بالمائة من التعداد الإجمالي لمنتسبي الأمن الوطني.

ونوه المسؤول ذاته، في رسالته إلى المرأة الشرطية في هذا السياق بقدرتها على فرض وجودها في هرم الأمن الوطني، واحتلالها لمراتب لا يستهان بها في تولي المسؤوليات، وضرب أروع الأمثلة في التضحية من أجل الجزائر، داعيا منتسبات جهاز الأمن الوطني باختلاف مواقعهن وتنوع رتبهن إلى العمل الجاد والتشبث بالقيم الوطنية وإلى ضرورة امتطائهن لصهوة العصرنة والحداثة والاعتزاز بانتمائهن إلى شرطة احترافية قوامها العلم مرجعا، والكفاءة سندا.

وقد جرى الحفل بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نورالدين بدوي، وعدد من أعضاء الحكومة إضافة إلى إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني ومجاهدات وإعلاميات وناشطات في الحركة الجمعوية.

وبالمناسبة تم تكريم وزيرتي التربية الوطنية نورية بن غبريت، والبيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، إضافة إلى أعضاء بمجلس الأمة ومجاهدات ومنتسبات الأمن الوطني وكذا المتقاعدات، وممثلات مختلف الأسلاك الأمنية وإعلاميات وفنانات وممثلات المجتمع المدني والحركة الجمعوية، ورياضيات وذلك عرفانا وتقديرا لتميزهن وتمثيلهن للمرأة الجزائرية في مختلف المجالات أحسن تمثيل.

وداد. ع

من نفس القسم الوطن