الوطن

تعليمات إلى مديريات التربية لاحترام آجال صرف أجور الأساتذة

وجهتها بن غبريت خلال أشغال الندوة الوطنية لهذه الفئة

    • إجراءات استثنائية بخصوص بعض المؤسسات التي عرفت اضطرابات

 

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن تقديم تعليمات صارمة لمدراء التربية عبر الوطن من أجل احترام آجال صرف أجور الأساتذة والعمال، في الوقت الذي حرصت على ضمان توزيع استدعاء المعنيين بالامتحانات المهنية المنتظر تنظيمها يوم 16 مارس الجاري.

وأوضحت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أنها عقد، ظهيرة يوم أول أمس الثلاثاء 05 مارس 2019، عبر المحاضرة المرئية، بمقر دائرتها الوزارية بالعاصمة، أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية، بحضور إطارات الإدارة المركزية وبعض مديري التربية للولايات المجاورة. ووقفت على مراقبة مدى تنفيذ التعليمات الخاصة باحترام التواريخ المحددة والمنتظمة المتعلقة بصب أجور الموظفين، وعرض وضعية صب أجور الموظفين.

وأضافت المسؤولة الأولى لقطاع التربية أنها عملت أيضا على الوقوف على مدى تنفيذ التعليمات الخاصة بتمكين جميع الأساتذة من استلام استدعاءات الدورة الثانية للامتحان المهني لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، والتي ستجرى يوم السبت 16 مارس 2019، من المؤسسات التي يشتغلون بها، دون الحاجة إلى تنقلهم إلى مديريات التربية.

وخلال الاجتماع، أكدت بن غبريت على أهمية إنجاح عملية سير اختبارات الفصل الثاني وإعطاء تعليمات باتخاذ إجراءات استثنائية بخصوص بعض المؤسسات التي عرفت اضطرابات، وذلك بالتنسيق بين مديريات التربية، المفتشين ومديري المؤسسات.

كما اطلعت وزيرة التربية على وضعية تنفيذ البرنامج الدراسي ومدى تقدم الدروس داخل المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، بناء على تقييمات هيئات التفتيش، مع إسداء تعليمات بخصوص تحضيرات الامتحانات الوطنية المدرسية، خاصة فيما يتعلق بالوقوف على مدى جاهزية مراكز إجراء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية بالنسبة للمترشحين الأحرار في امتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط دورة 2019، والمقدرة بـ 187 مركزا بالنسبة لمترشحي شهادة البكالوريا و57 مركزا بالنسبة لمترشحي شهادة التعليم المتوسط.

كما وقفت وزيرة التربية على وضعية توزيع الكتب التي منحتها وزارة الثقافة لمؤسسات التربية في مختلف الولايات، واتخاذ إجراءات بخصوص الولايات الست التي لم تستلم الكتب.

وفي ختام الندوة، شكرت الوزيرة كل الفرق التربوية على المستوى المحلي، نظير التزامهم وتجندهم لضمان تمدرس جيد للتلاميذ.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن