الوطن

نقابات التعليم العالي تدعو أساتذة الجامعات للمشاركة في مسيرة "الجمعة"

في إطار العمل على بناء دولة جمهورية حقيقية تسودها الديمقراطية

قررت نقابات المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "الكناس"، ونقابة أساتذة التعليم العالي المتضامنين التابعة للكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، عن المشاركة بقوة في احتجاج الشعب الجزائري يوم 8 مارس.

وقال المنسق الوطني لنقابة "الكناس" المنشق، عزي عبد المالك، في بيان صحفي، إن الأساتذة الجامعيين خرجوا في المسيرات الشعبية ليومي 22 فيفري 2019 و1 مارس 2019، وهم على قناعة بشرعية وصواب الاحتجاج الوطني للشعب الجزائري الذي خرج بكل فئاته، ولهذا شرعت المكاتب الوطنية لكل من نقابة "الكناس"، وهو إحدى نقابات كنفدرالية النقابات المستقلة، ونقابة أساتذة التعليم العالي المتضامنين التابعة للكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، في تدعيم هذا الاحتجاج.

وأضاف المتحدث "إنه أمام هذا الحراك الشعبي، من واجب الأسرة الجامعية الانخراط فيه والمساهمة في بناء دولة جمهورية حقيقية تسودها الديمقراطية وتحرر فيها الحقوق الفردية والجماعية".

ودعا المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي للأساتذة وكنفدرالية النقابات الجزائرية ونقابة أساتذة التعليم العالي، الأسرة الجامعية للانخراط والمشاركة بقوة إلى جانب الشعب الجزائري يوم 8 مارس 2019 "لكي نجعل من هذه المسيرة لحظة تاريخية".

وأضاف بيان "الكناس": "إن مشاركتها في هذه المسيرة سوف تكون من دون علامات مميزة عن كل فئات الشعب، وهدفنا الوحيد المشاركة بقوة في ديناميكية تدفع البلاد إلى الازدهار والسلم"، مؤكدا أن هيئات النقابتين ستجتمع بعد 8 مارس 2019 من أجل تقييم ومناقشة الآفاق المقبلة".

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن