الوطن

مكتتبو عدل يتسلمون شهادات تخصيص لسكنات لم تتعد الأشغال بها 50 بالمائة

اعتبروا ذلك احتيالا وطالبوا بالإفراج عن التطبيق الإلكتروني لمتابعة سير مشاريعهم

انتقد مكتتبو عدل 2، أمس، تسليم شهادات تخصيص في إطار برنامج عدل 2 لمواقع سكنات لم تصل نسبة تقدم الأشغال فيها الـ 50 بالمائة، حيث تفاجأ عدد ممن تسلموا شهادات التخصيص، لدى تنقلهم إلى المواقع الموجهين إليها، بمشاريع لم ترتفع من الأرض بعد، وهو ما اعتبره المكتتبون تحايلا من الوكالة.

تداول، أمس، عدد من مكتتبي عدل 2 صورا لمواقع السكنات التي وجهوا إليها في إطار شهادات التخصيص، حيث كشفت الصور عن مواقع سكنات لم تتقدم نسبة الإنجاز فيها الـ 50 بالمائة أو أقل من ذلك، رغم أن وكالة عدل كانت قد تحدثت عن نسبة تقدم تفوق 70 بالمائة في الأشغال لدى وضعها هذه المواقع في قائمة الاختيار الإلكتروني. 

ومن بين أكثر هذه المواقع التي تعرف بطؤا كبيرا في تقدم الأشغال، موقع الخروبة في بومرداس الذي وجه إليه مكتتبو عدل 2 في العاصمة، حيث كشف المكتتبون أن هذا الموقع لا يزال في مراحله الأولى، بينما كشفت مصادر لهم أن هذا الأخير كان متوقفا منذ أشهر وتم تسليمه لمقاولة تركية بعدما كان ينجز من طرف مقاولة صينية، ليتم في الأيام القليلة الماضية إعادة استئناف الأشغال. واعتبر عدد من المكتتبين أن توزيع شهادات تخصيص لمواقع سكنات لم تتعد فيها نسبة الأشغال 50 بالمائة هو تحايل واضح، ما يفسر عدم تضمن هذه الشهادات لرقم العمارة والطابق، فعدا الموقع السكني لا تحمل هذه الشهادات أي تفاصيل. 

من جانب آخر، تساءل مكتتبو عدل عن مصير التطبيق الإلكتروني الذي وعدت بإطلاقه وكالة عدل منتصف فيفري الماضي، من أجل تزويد المكتتبين بمعلومات عن مواقعهم السكنية، معتبرين أن الوكالة لا تزال تحتفظ بالمعلومة لنفسها، بينما يتكبد المكتتبون عناء التنقل إلى مواقع السكنات من أجل التقاط صور بمفردهم وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لغيرهم من المكتتبين، في حين يبقى التطبيق الإلكتروني في خبر كان.

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن