الوطن

وزارة الصحة: تسجيل حالة وفاة واحدة وإصابة 183 شخصا في حراك الجمعة الماضي

حسبلاوي يتواجد في السعودية أين يدرس سبل تعزيز التعاون في مجال الصحة

سجلت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، حالة وفاة واحدة وإصابة 183 شخصا خلال المسيرات الشعبية التي جرت أمس أول الجمعة بمختلف ولايات الوطن، حسب ما أفاد به أمس السبت بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن المستشفى الجامعي مصطفى باشا بالجزائر العاصمة أستقبل جثة المواطن حسان بن خدة البالغ من العمر 56 سنة، مشيرا الى انه "نظرا لعدم معرفة أسباب وفاته تقرر وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها إجراء عملية تشريح لمعرفة سبب الوفاة".

واستقبلت المؤسسات الاستشفائية عبر التراب الوطني 183 جريحا وغادروها بعد تلقيهم العلاجات المناسبة باستثناء 5 حالات توجد تحت المراقبة الطبية من بينهم حالة واحدة حرجة، حسب نفس المصدر.

إلى ذلك أشار بيان آخر لمصالح حسبلاوي أن وزير القطاع يكون قد بحث السبت بجدة (السعودية)، مع نظيره السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، سبل تعزيز التعاون في مجال الصحة، وأوضح ذات المصدر، أن الوزير مختار حسبلاوي، تطرق خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الصحة للمملكة العربية السعودية، على هامش القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى التي تنعقد بجدة وتختتم اليوم إلى "سبل تعزيز التعاون في مجال الصحة بين البلدين ودراسة إمكانية إعداد مذكرة تفاهم واتفاق بين قطاعي البلدين".

وأضاف ذات المصدر، أن الوزير سيلقي خلال هذه الندوة، مداخلة صبيحة اليوم الأحد، يبرز فيها "تجربة الجزائر حول سلامة المرضى"، بالإضافة إلى برمجة العديد من اللقاءات مع نظرائه وزراء الصحة من البلدان الأخرى.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن