الوطن

زوخ يتهم بعض المسؤولين بالاحتيال في السكن

استرجاع أكثر من 100 مسكن عن طريق العدالة أخذت بطرق غير قانونية

    • تسجيل أكثر من 2000 وثيقة مزورة للاستفادة منه

 

كشف والي ولاية العاصمة، عبد القادر زوخ، عن تسجيل أكثر من 2000 وثيقة مزورة للاستفادة من السكن بطريقة ملتوية، إضافة إلى استرجاع 100مسكن عن طريق العدالة، مع تسجيل 1800 طعن، مؤكدا أنه حتى المسؤولين يحتالون في السكن.

أكد عبد القادر زوخ، أمس خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى عدة هياكل إدارية، للوقوف على وتيرة الأشغال بها، أنه حتى المسؤولين يحتالون في السكن، الأمر الذي أدى إلى صعوبة في عملية التوزيع، كاشفا عن استرجاع أكثر من 100 مسكن عن طريق العدالة أُخذت بطرق غير قانونية، مع تسجيل 1800 طعن، من بينها 1200 كانت إيجابية.

وقد استهل الوالي زيارته التفقدية بالمقاطعة الإدارية لسيدي محمد، الدار البيضاء براقي، وكذا بوزريعة التي طالب فيها شركة كوسيدار بضرورة الإسراع في وتيرة إنجاز مشروع مقر المقاطعة الإدارية في أقرب وقت ممكن، باعتبار أن كل الظروف مهيأة لإنجازه، مشيرا أن هذا الأسبوع خصص للقيام بزيارات تفقدية للهياكل الإدارية ومن بينها الحماية المدنية، إضافة إلى هيئة مسح الأراضي لإعادة تهيئتها، في نمط عصري يتجاوب مع الشروط المعمول بها.

وذكر الوالي بالمناسبة، أن أغلب المقرات تعمل في ظروف جد صعبة، وليست في المستوى المطلوب، مما يحتم تخصيص أغلفة مالية وأوعية عقارية إضافية، للإسراع في عملية الإنجاز، موضحا أن الزيارات المقبلة ستخصص للهياكل التربوية ومجمعات مدرسية للوقوف على مدى تقدم الأشغال بها.

وأكد والي ولاية العاصمة، أن الإقصاء من عملية الترحيل الأخيرة غير واردة، باعتبار ملفات الطعن تدرس على مستوى البلدية لتضبط القائمة وبعدها هناك لجنة على مستوى المقاطعة الإدارية تتدخل وتقوم بدراسة كل الملفات دون استثناء، لتليها في الأخير اللجنة الولائية، مجددا تأكيده على أن الرقمنة الوطنية تكشف عن كل التجاوزات الموجودة في ملفات السكن، ففي الماضي كانت فوضى أما في الفترة الحالية فالأمور مضبوطة، حيث تم وضع مقاييس من أجل منح سكن واحد هو 7 أفراد أو شقتين، على أن يتجاوز أفراد العائلة 7 أشخاص.

ورفض المسؤول ذاته، الإجابة عن سؤال حول تاريخ توزيع حولي 30 ألف وحدة سكنية التي تتواجد قيد الإنجاز، هل ستوزع قبل آو بعد الانتخابات الرئاسية، واكتفى بالقول إن الأشغال جارية على قدم وساق من أجل الانتهاء منها.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن