الوطن

كشف مخبأ يحتوي على ترسانة من الأسلحة والذخيرة بتمنراست

كما تم حجز 04 منقبين عن الذهب

كشفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 26 فيفري الجاري إثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ يحتوي على ترسانة من الأسلحة والذخيرة.

أفادت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها أن "الأسلحة المحجوزة تمثلت في رشاش ثقيل عيار 14.5 ملم وبندقية رشاشة "FMPK" وبندقية قناصة وبندقيتين تكراريتين و20 قذيفة هاون عيار 82 ملم، بالإضافة إلى سلسلتي ذخيرة و1373 طلقة من مختلف العيارات وكيسين من المواد الكيميائية التي تدخل في تحضير المتفجرات"، وذكر ذات المصدر أن "مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت خلال عمليات متفرقة بكل من عين أميناس وتمنراست وعين قزام 04 منقبين عن الذهب وحجزت 06 أجهزة كشف عن المعادن و07 مولدات كهربائية ومطرقتي ضغط و4.8 كيلوغرام من مادة " TNT" و23 متر من الفتيل الصاعق و18 كبسولة و185 كيس من الفحم و1.4 كيلوغرام من الكيف المعالج".

في سياق متصل، أوقفت "مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بكل من تلمسان ووهران 11 تاجر مخدرات وضبطت 18 كيلوغرام من الكيف المعالج و05 مركبات سياحية، فيما تم ضبط 2090 قرص مهلوس و6626 وحدة من مختلف المشروبات بكل من بشار وسطيف وبجاية".

من جهة أخرى، أوقف "عناصر الدرك الوطني بتبسة شخصا كان على متن مركبة نفعية محملة بـ 269 خرطوشة من مختلف العيارات و800 غرام من مادة البارود بالإضافة إلى مواد ومعدات تدخل في تعبئة الخراطيش".

وداد. ع

من نفس القسم الوطن