الوطن

وزير السكن يعرض السكن الترقوي العمومي على الجالية الجزائرية بإيطاليا

يواصل عرض السكن على الجالية الجزائرية المقيمة في المهجر

يواصل وزير والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، عرض السكن على الجالية الجزائرية المقيمة في المهجر، من خلال صيغة السكن الترقوي العمومي، إذ يرتقب أن يلتقي هذا السبت مع الجالية الجزائرية بميلانو الإيطالية لشرح صيغة السكن الترقوي العمومي الموجه لجاليتنا المقيمة بالخارج حسبما نشره أمس النائب عن الجالية نور الدين بلمداح.

وكان عبد الوحيد طمار قد التقى بالجالية الجزائرية في كندا، رفقة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي، منذ فترة قصيرة حيث عرض خلالها على جاليتنا المقيمة بكندا مختلف التدابير المتخذة من اجل منح الفرصة للاستفادة من سكن ترقوي العمومي المستقرين بكندا وكذا اولئك الراغبين في التسجيل في هذه الصيغة، بحسب بيان لوزارة السكن.

كما قدم الوزير كل الشرحات والتدابير المتخذة من أجل تمكينهم من الاستفادة من سكن ترقوي عمومي في بلدهم الأم، خاصة وأن جاليتنا المقيمة بكندا عرفت تسجيل عدد كبير من الطلبات على هذه الصيغة، كما عرف هذا اللقاء تقديم العقود، للمكتتبين الذين استوفوا لكل الشروط وقاموا بالانتهاء من كل الإجراءات ودفعوا ثمن الشقة.

هذا وأحصت وزارة السكن والعمران والمدينة، تسجيل 20 ألف مقيم من الجالية الجزائرية في الخارج في صيغة السكن الترقوي العمومي حيث أكد، وزير السكن، عبد الوحيد طمار الأسبوع الفارط على تسهيلات للجزائريين المقيمين في الخارج من أجل الحصول على سكن قار بموطنهم الأصلي، حيث كشف عن قيام 11500 مقيم بختار الولايات التي يرغبون السكن بها، وأشار إلى أن عملية الاختيار كانت بالتنسيق مع القرض الوطني الشعبي، ووكالات الترقية العقارية عبر ولايات الوطن.

والجدير بالذكر ان الوزارة الوصية، استحدثت في 2014 صيغة سكنية جديدة لفائدة المغتربين الجزائريين في الخارج، من شانها استقطاب الدخل المالي بالعملة الصعبة للرفع من المداخيل الخزينة العمومية والاقتصاد الوطني على حد سواء.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن