الوطن

العودة إلى استيراد اللحوم ستجنب السوق أزمة خانقة في رمضان

أكد أن عملية الاستيراد ستسير وفق الإجراءات المعمول بها، رمرام:

ثمنت، الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء والبيضاء قرار رفع الحظر عن استيراد اللحوم تحسبا لشهر رمضان، معتبرة أن العودة إلى الاستيراد من شأنها أن تجنب السوق أزمة خانقة كانت متوقعة خلال هذا الشهر الفضيل.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء والبيضاء، محمد الطاهر رمرام، في اتصال هاتفي مع "الرائد"، أمس، أن استيراد ألف رأس من الأبقار وحوالي 40 ألف طن من اللحوم كدفعة أولى سيكون كافيا لإحداث الاستقرار في سوق اللحوم بعد الأزمة التي شهدناها بسبب الحمى القلاعية وطاعون المجترات الصغيرة، وتجنب أزمة كانت مرتقبة خلال شهر رمضان بسبب نقص العرض وارتفاع الطلب في مثل هكذا مناسبات بشكل كبير.

وقال رمرام إن عملية استيراد اللحوم لهذا العام، ستمكن المستهلك الجزائري من اقتناء اللحوم بأسعار معقولة وفق القدرة الشرائية، مشيرا أن عملية الاستيراد ستسير وفق الإجراءات المعمول بها كل سنة وطبقا للشروط والتدابير الإسلامية، وذلك عن طريق مناقصات تشمل الشركات الخاصة والراغبة في تزويد السوق الجزائري بمادة اللحوم الحمراء من البرازيل، وإسبانيا وبولونيا، مع إرسال خبراء من أجل معاينة المنتوج المستورد.

للإشارة، فإن مدير ضبط الإنتاج وتوزيعه وتطويره بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، محمد خروبي، كان قد كشف عن الانطلاق في عملية استيراد الأبقار واللحوم المجمدة تحضيرا لشهر رمضان، مشيرا إلى أنه سيتم استيراد ألف رأس من الأبقار كدفعة أولى قبل شهر ماي الداخل، على أن يتم تدعيم السوق بكميات أخرى تباعا.

وقال مدير ضبط الإنتاج وتوزيعه وتطويره بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية إن وزارة الفلاحة رفعت تعليق عملية استيراد الأبقار من الخارج.

مشيرا إلى أن المستوردين الذين يحوزون على الاعتماد والمرخصين من طرف الوزارة بإمكانهم استيراد الأبقار واللحوم المجمدة.

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن