الوطن

الحكومة تباشر إقامة مناطق صناعية في كل الولايات

الانطلاق قريبا في إنجاز أول منطقة صناعية بولاية البيض

باشرت عدة ولايات المشروع الحكومي الذي تشرف عليه وزارتا الداخلية والصناعة والمتعلق بإنشاء مناطق صناعية في مختلف الولايات بهدف تحقيق التوازن الجهوري، وفي هذا الإطار، يرتقب الشروع قريبا في إنجاز وتهيئة أول منطقة صناعية بولاية البيض.

وكشف مدير الأشغال العمومية فيصل شارون أن هذه المنطقة الصناعية التي تم تحديد موقعها على مستوى بلدية الرقاصة (شمال شرق الولاية) ستتربع على مساحة 150 هكتارا وقد تم إسناد المشروع لقطاع الأشغال العمومية.

وأضاف أنه تم تحديد أربع مؤسسات للإشراف على تجسيد هذا المشروع الذي رصد له غلاف مالي يفوق 2 مليار دج، وتشمل العملية إنجاز كل شبكات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والكهرباء بالإضافة على تهيئة الأرضية وشق الطرقات من أجل توفير كل الظروف لاستقطاب المستثمرين من داخل وخارج الولاية.

وتحصي البيض حاليا ثلاث مناطق نشاط بكل من بلديات البيض والأبيض سيدي الشيخ وبوقطب، بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 90 هكتار، ولا يقتصر الامر على ولاية البيض فقط، فالحكومة تهدف الى اقامة مناطق صناعية في عدة ولايات، وحتى المنتدبة منها بهدف تحقيق التوازن الجهوي وتوفير الميزانية المحلية التي يرافع لأجلها الوزير نور الدين بدوي وشكلت محورا أساسيا في لقاءاته مع الولاة ورؤساء البلديات.

فريد موسى

من نفس القسم الوطن