الوطن

إرسالية لمدراء المدارس لاستغلال الاعتمادات الإضافية لسنة 2018

لضمان تحسين ظروف تمدرس التلاميذ

أمرت وزارة التربية الوطنية مسيري المؤسسات التعليمية بإمكانية استغلال الاعتمادات الإضافية، والتي تم تحصيلها في نهاية السنة المالية 2018، وهذا بالنظر إلى حاجة هذه المؤسسات إلى مصاريف لتحسين تمدرس التلاميذ خاصة في شأن ضمان التدفئة.

وأبرقت وزارة التربية الوطنية تعليمة في 14 فيفري الجاري إلى مفتشي التربية ومديري المؤسسات التعليمية والمسيرين الماليين، حول "الترخيص للتصرف في الاعتمادات العالقة بالمؤسسات التربوية".

وجاء في التعليمة "إنه وردا على التساؤلات المطروحة من قبل بعض مديريات التربية بخصوص الإعانات الإضافية التي صبت في حسابات بعض المؤسسات التعليمية وتعذر صرفها بسبب تحصيلها في الأيام الأخيرة من السنة المالية، ونظرا لحاجة هذه المؤسسات إلى الفترة الزمنية الإلزامية للقيام بإجراءات الاستشارة، وكذا تأدية الخدمة وفق الشروط المطلوبة قانونا، وحرصا على تحقيق الأغراض المرجوة من هذه الإعانات، فإنه يتعين قيدها في الباب 1 المعنون "إعانات التسيير الممنوحة من طرف الدولة"، على أن يتم صرفها خلال السنة المالية 2019 في الباب والمادة الموافقة لموضوع الإعانة بعد إجراء العملية الترتيبية المناسبة.

كما أمرت تعليمة وزارة التربية مدراء المؤسسات التعليمية وبالأخص المسيرين الماليين بأهمية التأكيد، أثناء التنفيذ، على ضرورة احترام مبدأ التخصيص مع التقيد والالتزام بالنصوص القانونية، والتنظيمية سارية المفعول".

وحسب ذات المصادر، فإنه بالنسبة للمؤسسات التي استفادت من اعتمادات إضافية بخصوص التدفئة المركزية أو صيانة الكتامة، والتي تم تحصيلها في نهاية السنة المالية 2018 ولا يمكن القيام بصرفها، فنفس الترخيص والعمليات الترتيبية التي أنجزت في سنة 2017 يجب القيام بها قبل غلق السنة المالية 2018.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن