الوطن

نعمان لعور:صوتنا ضد برنامج الحكومة لأن فيه نقائص كثيرة

من ضمنها عدم تقديم آليات واضحة لمكافحة الفساد

 

 

 

قال رئيس الكتلة البرلمانية لتكتل الجزائر الخضراء نعمان لعور أمس، إن نواب التكتل صوتوا ضد مخطط عمل الحكومة لأنه لا يلبي تطلعات وآمال التكتل وبه العديد من النقائص بالرغم من تضمنه الكثير من النقاط الإيجابية.

 

 وأوضح لعور خلال ندوة صحفية عقدها بمقر المجلس الشعبي الوطني أن المخطط تضمن الكثير من النقائص سواء من ناحية الشكل أو المضمون، مضيفا أن المخطط لم يقدم تشخيصا للواقع وغابت عنه الأرقام الكافية، كما يفتقد لآليات التجسيد والمتابعة التي تمكن من تقييم ما سيتم إنجازه خلال فترة تنفيذه، وأشار رئيس الكتلة البرلمانية لتجمع الجزائر الخضراء في ذات السياق إلى غياب التوصيات التي قدمتها مختلف الأطراف السياسية والمجتمع المدني للجنة المشاورات التي عينها رئيس الجمهورية.

كما قال رئيس الكتلة البرلمانية لتكتل الجزائر الخضراء إن مخطط عمل الحكومة لم يقدم آليات واضحة لمكافحة الفساد وكذا إصلاح المنظومة البنكية والجبائية والجمركية ولم يضع آجالا محددة لفتح قطاع السمعي البصري ووضع قانون منظم للإشهار. 

 

كما أبدى لعور رفضه لبعض بنود مخطط عمل الحكومة على غرار الاستمرار بالعمل بقاعدة 51-49 بالمائة كشرط للاستثمار الأجنبي في البلاد، مشيرا إلى أن هذا الشرط كان يجب الاحتفاظ به فقط في القطاعات الإستراتيجية والاستغناء عنه في بقية القطاعات التي لا تمس بالسيادة الوطنية. 

وبالرغم من جملة النقائص التي حددها تكتل الجزائر الخضراء، إلا أن لعور أكد في ختام حديثه أن التكتل سيعمل على إنجاح مخطط عمل الحكومة مادام حظي بمصادقة أغلبية نواب المجلس الشعبي، متمنيا أن تتدارك الحكومة النقائص التي أشار إليها التكتل، خاصة وأن البرنامج الذي قدمه سلال قد عرف أيضا امتناع ممثلي جبهة القوى الاشتراكية وحزب العمال عن التصويت عليه.

نسيمة. و

 

من نفس القسم الوطن