الوطن

جلاب يدعو الاماراتيين إلى الاستثمار في الجزائر

الشراكة في مجال الموانئ الجافة والمنتجات "حلال" محور المحادثات

بحث وزير التجارة سعيد جلاب أمس بدبي مع وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري إمكانية إطلاق شراكات ثنائية في مجال انجاز الموانئ الجافة والمنصات اللوجستية بالجزائر في مسعى يمكن الطرفين من الولوج سويا الى الاسواق الافريقية، فضلا عن التعاون الثنائي في مجال صناعة المنتجات "الحلال".

قال سعيد جلاب خلال هذا اللقاء الذي نظم على هامش فعاليات معرض الخليج للتغذية التي تحتضنه إمارة دبي بأن استحداث شراكات جزائرية إماراتية في مجال البنى التحتية الخاصة بالقطاع التجاري مثل الموانئ الجافة وأرضيات العبور والسلاسل اللوجستية بالجنوب الكبير سيما بولاتي تمنراست وتندوف، تضاف الى تلك التي أنشأتها الجزائر سيسهل للطرفين مهمة الولوج سويا الى أسواق دول افريقيا الغربية التي يربو فيها عدد المستهلكين عن 350 مليون شخص.

وذكر الوزير الامكانيات الكبيرة التي يحوز عليها الطرفان لإطلاق استثمارات مشتركة في مجال الصناعات الغذائية "حلال" موضحا لنظيره الاماراتي الخطوات الكبيرة التي قطعتها الجزائر في هذا المجال سواء على صعيد التنظيم بأطلاق الوسم "حلال" على تشكيلة واسعة من المنتجات وكذا تحفيز المتعاملين الاقتصاديين للنشاط أكثر في هذا المجال.

وأضاف جلاب أن الامارات العربية المتحدة "شريك هام واستراتيجي" بالنسبة للجزائر، داعيا المتعاملين الاماراتيين الى استكشاف فرص ومجالات الاستثمار في قطاعات جديدة وأبرزها القطاع السياحي والفلاحي وقطاع صناعة السيارات.

وقال إن الجزائر تعيش تحولات اقتصادية كبيرة منذ حوالي عقدين وإن القطاع الخاص بات بمثابة القاطرة الامامية لتفعيل برنامج الحكومة الرامي الى تنويع الاقتصاد والبحث عن منافذ جديدة للتصدير.

فريد موسى

من نفس القسم الوطن