الوطن

حمس تدعو إلى ترقية المصالحة الوطنية واستكمال إجراءاتها

عقب اجتماع المكتب التنفيذي للحركة

 

 

دعت حركة مجتمع السلم في بيان لها أصدرته عقب اجتماع المكتب التنفيذي للحركة في لقائه الأسبوعي العادي أمس الأول لمناقشة المستجدات الطارئة على الساحة السياسية والاجتماعية ومتابعة قرارات مجلس الشورى الوطني الأخير في دورته العادية، إلى ترقية المصالحة الوطنية واستكمال إجراءات ميثاق السلم والتكفل بمختلف الملفات العالقة بما يحقق حلا شاملا بعد دراسة شروطه وضماناته بفتح نقاش وطني لتذليل الصعاب المتوقعة.

وطالبت الحركة بالإسراع في معالجة ملف المفقودين بما يحفظ الكرامة ومعرفة مصيرهم وغلق الملف نهائيا أمام ضغط المنظمات الحكومية الدولية، داعية من جهة أخرى الحكومة الجزائرية إلى فتح حوار جاد وشامل مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين من أجل التوصل إلى معالجات جذرية تتوج بعقد لقاء عاجل للثلاثية حول المطالب الاجتماعية. 

وثمنت الحركة توصيات الندوة الوطنية للإطارات، مسجلة ارتياحها لمداخلات نواب تكتل الجزائر الخضراء في مناقشة عمل الحكومة ودعوتهم إلى مواصلة العمل الرقابي على نشاط الحكومة وهيئاتها التنفيذية المحلية بما يحقق مصالح المواطنين ويصيغ آلية التدافع الإيجابي المسؤول الذي يدفع باتجاه تحقيق التوازن السياسي المفقود في الجزائر. 

وبخصوص محليات 29 نوفمبر المقبل، جددت الحركة دعوتها إلى تخفيف ملف الترشح في المحليات واتخاذ المزيد من الضمانات التي تعيد بناء الثقة وتصحيح الاختلالات الحاصلة في تشريعيات 2012.

وجددت الحركة موقفها الثابت بخصوص ما يحدث في سوريا من إرهاب الدولة،  وذكرت حركة مجتمع السلم بالأسباب التي دفعت إلى انزلاق الأوضاع وتداعياتها على السلم والتنمية واستخلاص الدروس التي من شأنها تعميق الديمقراطية وتوسيع فضاءات الحرية وفتح المجال السمعي البصري وتثمين تضحيات جميع ضحايا المأساة الوطنية من أجل إرساء دولة الحق والقانون والحكم الراشد والخروج من المراحل الانتقالية. 

هشام.م


 

من نفس القسم الوطن