الوطن

راوية يمثل الجزائر في المنتدى العربي الرابع حول المالية العمومية في دبي

يشكل اللقاء فرصة للنقاش حول التحديات التي يواجها المقررين السياسيين للمنطقة

يعقد منذ أمس المنتدى الرابع حول المالية العمومية والقمة الحكومية العالمية السابعة  ويستمر حتى الى 12 فيفري الجاري في دبي (الامارات العربية السعودية) بحضور وزير المالية عبد الرحمان راوية, حسبما افاد به السبت بيان الوزارة.

ويعقد المنتدى الرابع العربي تحت عنوان " اصلاح المالية العمومية في العالم العربي: تحديات و فرص".

و سيشكل هذا اللقاء   بالنسبة للدول المشاركة فرصة للنقاش حول التحديات التي يواجها المقررين السياسيين للمنطقة و تبادل التجارب حول تجنيد الموارد يضيف ذات البيان.

و سيتم خلال هذا اللقاء التطرق بصفة اساسية الى الافاق الاقتصادية العالمية و الاقليمية و التطورات الاقتصادية و تأثيرها على الدول العربية و قواعد و اطر ميزانياتية  التي من شانها  ان تكون ذات فعالية فضلا تحسين التناسق بين السياسات الميزانياتية و المالية في الدول العربية.

و فيما يتعلق بالقمة الحكومية العالمية السابعة فستعقد برعاية  نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة , رئيس مجلس الوزراء و حاكم الامارات في دبي السيد شيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

و فيما يخص المواضيع التي سيتم التطرق اليها خلال هذا اللقاء  فستتمحور حول طريقة استعمال الابتكار و التكنولوجيا  من اجل ايجاد حلول فعالة  للتحديات الدولية التي تواجه البشرية.

و على هامش اللقاءين  سيشارك راوية  في اجتماع مجلس الوزراء العرب للمالية و الذي سيعالج قضية تطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة  و الادماج المالي و الذي يشكل تحدي الواجب رفعه من طرف دول العالم العربي، و سيشارك الوزير ايضا في  المائدة  المستديرة المنظمة بعنوان "الاستثمار في الاقتصاد الرقمي": مقاربة جديدة لصناديق الاستثمار".

و ستكون راوية لقاءات مع بعض نظرائه من الدول العربية و بعض كبار مسؤولي هيئات مالية و اقليمية و دولية المشاركين في هذا الحدث.

خ. س

من نفس القسم الوطن