الوطن

بن مسعود يدعو لدعم الاستثمار وبناء أقطاب سياحية ذات امتياز

شدد على تشخيص واقع السياحة ومعالجة النقائص التي يعرفها القطاع

شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود على "ضرورة تدارك النقائص لاسيما في مجال دعم الاستثمار وبناء أقطاب سياحية ذات الامتياز"، مؤكدا أن "ثمة جهودا معتبرة تبذل على مستوى القطاع بتنسيق مع كل الفاعلين".

دعا عبد القادر بن مسعود، أول أمس، في رده على سؤال شفوي خلال أشغال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني حضرها وزير العلاقات مع البرلمان محجوب بدة إلى "ضرورة تشخيص واقع السياحة ومعالجة كافة النقائص التي يعرفها القطاع"، مؤكدا أن "المخطط الوطني للتهيئة السياحية لآفاق 2030 يأخذ بعين الاعتبار هذه النقائص المسجلة من اجل تداركها لجعل هذا القطاع يساهم في التنمية الاقتصادية وخلق ثروة مستدامة خارج إطار المحروقات". 

وطالب بـ"ضرورة بناء أقطاب سياحية متنوعة بمختلف مناطق الوطن بالنظر للثراء السياحي الذي تزخر به البلاد إلى جانب دعم الاستثمار بتسهيل منح العقار والقروض للمستثمرين وتعزيز التكوين لتحسين الخدمات", معتبرا أن "المخطط الوطني للتهيئة السياحية يعد إطار مرجعيا للنهوض بالسياحة ينص على ضرورة بناء وجهة سياحية بامتياز بتقديم عروض سياحية متنوعة ذات جاذبية داخل وخارج الوطن".

وفي نفس السياق ذكر بن مسعود "بالجلسات الوطنية الأخيرة التي خصصت لمناقشة السبل الكفيلة بتدارك هذه الاختلالات التي حالت دون تحقيق الأهداف المرجوة ركز الوزير على وجوب "دعم السياحة الداخلية لاسيما بمناطق الجنوب وتقديم عروض سياحية متنوعة بأسعار تنافسية لاستقطاب السياح".

كما تطرق وزير السياحة إلى "الاتفاقيات المبرمة مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين والخدمات الاجتماعية للمؤسسات العمومية، وكذا مع مسيري الفنادق لتخفيض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 25 و35 بالمائة"، مذكرا "بالاتفاقية المبرمة مع شركتي الخطوط الجوية الجزائرية وطاسيلي طيران تقضي بتخفيض أسعار تذاكر السفر نحو الجنوب لفائدة السياح بنسبة 50 بالمائة".

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن