الوطن

تكتل نقابات التربية يحمل بن غبريت استمرار الانسداد في المدارس

باعتماد سياسة ربح الوقت والتماطل في تلبية المطالب

حملت نقابات التربية الناشطة في تكتل النقابات المستقلة لقطاع التربية وزيرة التربية مسؤولية الانسداد الذي خلقته في ملف القانون الخاص واعتماد سياسة ربح الوقت في ظل غياب حوار جاد لطي كل الملفات العالقة.

واستغلت كل من "السنابست، الأسنتيو، الكلا، الإنباف، الكنابست والستاف"، الندوة الصحفية التي نظمتها كونفدرالية النقابات الجزائرية، لتوجه تحذيرات لوزيرة التربية حول عواقب خلق انسداد في القطاع فيما يخص ملف القانون الخاص، واعتبرت أن مقاطعة اجتماع أمس حول القانون الخاص جاء بسبب انتهاج سياسة التعنت تجاه مطالب التكتل.

كما حذرت نقابات التكتل وزيرة التربية من انتهاج سياسة ربح الوقت والهروب إلى الأمام، خاصة مع تصريحات ذات الوزيرة من أن ملف القانون الأساسي موجود على مستوى اللجنة المشتركة الحكومية في اللمسات الأخيرة من أجل المصادقة عليه وصدوره بصفة نهائية في الجريدة الرسمية، قبل ان تتفاجأ النقابات بدعوة من الوزارة لنقابات القطاع إلى جلسة عمل من أجل مواصلة جلسات الحوار الخاصة بمعالجة اختلالات القانون الأساسي لعمال قطاع التربية المحدد بالمرسوم التنفيذي 240/12 المعدل للمرسوم 315/08.

وحذرت نقابات التكتل وزيرة التربية من اللجوء إلى لغة الإضرابات والتي سيفصل فيها قبل 15 فيفري الجاري، ودعت الوزيرة إلى التحرك قبل فوات الأوان.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن