الوطن

"الكلا" تشكو مديري التربية لمعسكر وغرداية لبن غبريت

لمطالبتها بفتح تحقيق حول تحويل نقابيين للعدالة ومقاضاتهم

رفعت نقابة المجلس الوطني لأساتذة الثانويات الجزائرية شكوى إلى وزارة التربية والوطنية، طالبتها من خلالها بالتدخل وفتح تحقيق جدي على مستوى ولايتي معسكر وغرداية، وفضح التجاوزات الحاصلة حول جر النقابيين إلى أروقة العدالة للانتقام من محاولتهم فضح ما يحصل من غش وتجاوزات في مديريات التربية لهذه الأخيرة.

وجاء في الشكوى "إنه في الوقت الذي يصرح الوزير الأول ووزيرة التربية بفتح أبواب الحوار مع النقابات للتشاور وطرح الانشغالات بكل شفافية، تفاجأت نقابة مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية بالمتابعات القضائية التي طالت كلا من عضو المكتب الوطني الذي رفعت ضده دعوى قضائية من طرف مدير التربية لولاية معسكر بحجة التشاجر مع عون أمن مديرية التربية، في الوقت الذي كان يهم عضو المكتب الوطني بالدخول إلى مديرية التربية من أجل تسوية قضايا نقابية، والذي تقرب منه هذا الأخير وقلل من احترامه، والأدهى والأمر أنه كان رفقة نقابي ينتمي لتنظيم آخر، ولكن الدعوى رفعت فقط ضد عون المكتب الوطني لنقابة "الكلا".

وأشارت الشكوى "أنه قد رفعت أيضا دعوى قضائية ضد الأمين الولائي لولاية غرداية من طرف كل من والي الولاية ووكيل الجمهورية والنائب العام ومديرة الثانوية، لا لشيء فقط لأن الأمين الولائي للنقابة طالب بفتح تحقيق جدي في امتحانات رسمية ساد فيها الغش وتجاوزات على مستوى مديرية التربية".

وتأسفت نقابة مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية لمثل هذه التصرفات التي لا تخدم الحوار ولا علاقات العمل، بل تفتح باب الصراع الذي حذرت من عواقبه، واستهجنت أيضا التضييق على الحريات النقابية المكفولة دستوريا والتواطؤ المكشوف ضد مناضلي النقابة. وتندد النقابة بالمتابعات القضائية التي طالت أعضاءها، على غرار عضو المكتب الوطني والأمين الولائي لولاية غرداية، معتبرة هذا الإحراء الإداري الانتقامي محاولة يائسة من أجل تكميم أفواه المناضلين وإخراس أصواتهم الحرة المدافعة عن كرامة الموظف وعن حق الناشئة في تعليم عمومي جيد.

ودعت نقابة "الكلا" السلطات والجهات المعنية للتدخل العاجل لصون الحريات النقابية، وهذا بعد أن أوضح ذات المصدر، في الأخير، أنها دعت كافة المناضلين إلى التعبئة والاستعداد للتصدي للهجوم على الحريات النقابية واستهداف العمل النقابي المستقل.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن