الوطن

اتحاد الطلابي الحر يطالب حجار بتفعيل عقود الشراكة لتوظيف الجامعيين

قرر تجنيد الطلبة للتسجيل في القوائم الانتخابية وإنجاح الرئاسيات

اقترح الاتحاد العام الطلابي الحر على وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طاهر حجار، إعادة تفعيل عقود الشراكة المبرمة مع مختلف المؤسسات الاقتصادية لامتصاص البطالة في أوساط خريجي الجامعات الجزائرية سنويا.

يهدف اقتراح الذي تقدم به الاتحاد العام للطلابي الحر، خلال اجتماع المكتب التنفيذي الوطني، وحسبما كشفه الأمين العام، دواجي صلاح الدين، إلى القضاء على أسباب الحرڤة التي تنخر المجتمع، مؤكدا رغبتهم في تحرك مختلف المؤسسات الاقتصادية، والقيام بمبادرات إيجابية، على غرار الاتفاقية التي وُقعت من طرف مجمع "غلوبال غروب" الصناعي للسيارات مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، حول التكفل وتوفير مناصب شغل لخريجي الجامعات، وبالخصوص جامعة باتنة، من خلال توفير 2500 منصب شغل مرشح للارتفاع إلى 10 آلاف منصب مطلع سنة 2020.

وعبر صلاح الدين دواجي عن تثمينه لهذه الخطوة التي وصفها بـ"الإيجابية لامتصاص البطالة والقضاء على أسباب الحرڤة التي تنخر المجتمع"، مع تثمين مبادرة وزارة الداخلية بتنظيمها للمنتدى الوطني لظاهرة الحرڤة، قائلا "إن الأمر يعكس إرادة الدولة في بذل جهود أكبر للحد من الظاهرة، وإشراك الجميع في هذا المسعى"، مشددا على استعداده التام للمساهمة في العمل على تجسيد المقترحات المطروحة التي خرج بها المنتدى في أرض الواقع".

هذا فيما وجه المتحدث نداء إلى الطلبة غير المسجلين بالقوائم الانتخابية لتسجيل أنفسهم، قصد القيام بواجبهم الانتخابي، كاشفا أن مختلف المكاتب التنفيذية ستنخرط عبر كل جامعات الوطن في الحملة الوطنية، لتحسيس الطلبة بالتسجيل في القوائم الانتخابية.

واغتنم صلاح الذين دواجي اجتماع المكتب الوطني للاتحاد ليؤكد التزامهم بالخط الوطني الذي سطره شهداؤنا الأبرار، مؤكدا أن المنظمة ستظل صمام أمان الجامعة الجزائرية، مجددا موقفهم الداعم لاستمرار الدولة والحفاظ على مؤسساتها، مثمنين بذلك الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العقدين الأخيرين، داعيا في هذا السياق كل القوى الفاعلة إلى مواصلة مسيرة البناء والتشييد.

وأضاف دواجي "تزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، فإن جموع الطلبة غير المسجلين بالقوائم الانتخابية عليهم تسجيل أنفسهم، بصفة رسمية، كونه واجبا وطنيا لبناء دولة ديمقراطية قوية"، مؤكدا أن المنظمة ستظل صمام أمان الجامعة الجزائرية. وجددوا موقفهم الداعم لاستمرار الدولة والحفاظ على مؤسساتها، مثمنين بذلك الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العقدين الأخيرين، داعين، في هذا السياق، كل القوى الفاعلة إلى مواصلة مسيرة البناء والتشييد.

وأشاد ممثل اتحاد الطلابي الحر بالدور الجبار والهام للجيش واقتداره، والتزامه وتمسكه الدائمين بمهامه الدستورية.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن