الوطن

المركز الدولي للحقوق النقابية يطالب الرئاسة بالتدخل لحماية النقابيين

إعادة المسرحين من شركة سونلغاز وتطبيق واحترام التوصيات الدولية

راسل المركز الدولي للحقوق النقابية رئاسة الجمهورية ووزير العمل وكذلك رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذكر بالحقوق النقابية وأهمية احترام الحكومة الجزائرية توصيات منظمة العمل الدولية فيما يخص النقابيين المسرحين من شركة سونلغاز وضرورة تطبيق واحترام المعايير الدولية.

وجاءت المراسلة بعد أن قامت قوات الأمن بتاريخ 27 ديسمبر باعتقال مجموعة من النقابيين يطالبون بحقهم في الرجوع إلى مناصب عملهم بعد أن تم طردهم من العمل بشركة سونلغاز خرقا للقانون المحلي والدولي .

واكد المركز الدولي أنه راسل المقرر الأممي للحق في التجمع السلمي وأكد وجوب احترام الحقوق النقابية في الجزائر مع التأكيد على الحكومة لاحترام الالتزامات الدولية، كما ذكرها بتوصيات المنظمة حول ضرورة فتح المجال أمام النقابيين لممارسة حقوقهم النقابية المطلبية دون قمع بوليسي أو قضائي .

وثمنت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز موقف المركز الدولي للحقوق النقابية و كذلك الاتحاد الدولي للصناعات على التضامن الكبيرين مع القضية العالقة لنقابيي شركة سونلغاز المسرحين منذ أكثر من سنتين بسبب نشاطاتهم النقابية الدستورية .

وطالبت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز العمال بالتضامن مع زملائهم والوقوف إلى جانبهم خلال هذه الأزمة حتى يتسنى لهم أخذ جرعة من الثقة في النفس وكسر الخوف الذي عشعشه في داخلهم مسؤولون لا يحترمون القانون .

كما تعيد مناشدة كل القوى المسؤولة في الدولة للتدخل في قضية المسرحين وفرض احترام القانون على مسؤولي الشركة الذين يرفضون تطبيقه لحد الآن.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن