الوطن

الأسلاك المشتركة تباشر إضرابات في 9 ولايات هذا الإثنين

مرفوقة باعتصامات

أعلنت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية عن إضرابات واحتجاجات ستمس ثانويات ومتوسطات 9 ولايات، بداية من 28 جانفي الجاري، تنديدا بتدهور الظروف الاجتماعية والمهنية لعمال الأسلاك المشتركة.

ووفق المعلومات التي صدرت عن رئيس النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية، سيد على بحاري، فإن المجالس الولائية لتسع ولايات أعلنت عن إضراب يوم 28 جانفي الجاري يتبع بوقفات احتجاجات يوم 29 من ذات الشهر أمام مقرات هذه الولايات. وستمس هذه الاحتجاجات، وفق مصدرنا، كل من ولايات الشلف وعين الدفلى ومستغانم وولاية تيزي وزو وغليزان، إضافة إلى ولايات بجاية والوادي ووهران وعنابة، وهذا ردا على صمت السلطات الوصية حيال المأساة الاجتماعية والمادية التي تعيشها هاتان الفئتان.

وأوضح المتحدث، في بيان له، أن ما سينجر من احتجاجات وإضرابات في قطاع التربية تتحمل الحكومة مسؤوليته، باعتبارها سببا رئيسيا في معاناة عمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لأنها لم تبادر بأي إجراءات من شأنها أن تخفف من الفقر المدقع الذي تعيشه هاتان الفئتان، خاصة فيما يتعلق بعدم إلغاء المادة 87 مكرر المجحفة في حق العمال البسطاء.

ودعا بحاري صناع القرار للتدخل من أجل إسقاط هذه المادة وإلغائها نهائيا، لأنه لا توجد حياة كريمة ساهمت الحكومة الحالية في تطويرها، محذرا الحكومة من إدارة ظهرها لفئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بالقطاع العام للوظيفة العمومية والترقية، منتقدا بشدة بقاء العمال يشتغلون بأجور لا تزيد عن 17 ألف دج.

وفي الأخير، شدد المتحدث أنه "لا ولن تغير شيئا من معاناة العمال البسطاء ما دامت الضريبة عن الدخل I.R.G قائمة والمادة 87 مكرر سارية المفعول".

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن