الوطن

"الجيش" يتدخل لفك العزلة بشرق البلاد بسبب الثلوج

إثر التقلبات الجوية التي عرفتها بعض مناطق الوطن

قامت مفارز من الجيش الوطني الشعبي بإقليم الناحية العسكرية الخامسة بالتدخل على مستوى الكاف لكحل بقسنطينة، وكذا عين آرنات والبحيرة وعين عباسة والموان بولاية سطيف، لفك العزلة عن هذه المناطق التي عرفت تساقطا كثيفا للثلوج".

 وافادت وزارة الدفاع الوطني ،أمس، في بيان لها ان أفراد الجيش الوطني الشعبي قاموا بفتح عدة طرقات مغلقة ومساعدة المواطنين العالقين.

وذكر ذات المصدر انه "إثر التقلبات الجوية التي عرفتها مناطق شمال الوطن خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وتنفيذا لتعليمات الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي" 

وفي نفس السياق اكدت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، عن "استعداد وحداتها الدائم للتدخل وفك العزلة وتقديم الدعم والعون والتضامن مع المواطنين في جميع المناطق المتضررة، من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والمادية المناسبة".

 

....توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية بخنشلة وتبسة

 

على صعيد آخر يتعلق بنشاط العملياتي لأفراد الجيش أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 23 جانفي الجاري 5 عناصر  دعم للجماعات الإرهابية وذلك إثر عمليتين منفصلتين بكل من خنشلة وتبسة، فيما لا يزال التحقيق متواصلا.

وافادت وزارة الدفاع الوطني ،أمس، في بيان لها ان "مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني أوقفت بكل من برج بوعريريج وسيدي بلعباس ووهران، 04 تجار مخدرات بحوزتهم كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ 235,6 كيلوغرام، فيما تم حجز 4358 وحدة من المواد الشبه صيدلانية بالوادي".

من جهة أخرى وبالناحية العسكرية السادسة، أوقفت "مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام 08 منقبين عن الذهب وضبطت 16 مولدا كهربائيا و 13 مطرقة ضغط و03 أجهزة كشف عن المعادن، بالإضافة إلى مركبتين رباعيتي الدفع و 03 دراجات نارية، في حين تم توقيف 21 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين قزام وعين أمقل".

وداد. ع

من نفس القسم الوطن