الوطن

تمديد آجال تسديد ميزانيات الثانويات والمتوسطات إلى غاية 15 فيفري

تفاديا لبقاء الممونين من دون أموالهم

أعلنت وزارة المالية عن منح فرصة لمديري الثانويات والمتوسطات إلى غاية 15 فيفري القادم من أجل غلق ميزانية 2018، وهو الأمر الذي ثمنه مسؤولو قطاع التربية الوطنية، خاصة أنه سنويا تعاد مبالغ كبيرة ولا يستفيد منها القطاع.

وفي برقية تحمل ملاحظة "مستعجل" أبرقتها وزارة المالية إلى المسؤولين المحليين، أكدت فيها تمديد الالتزام إلى غاية 5 فيفري المقبل، على أن يكون التسديد إلى غاية 15 فيفري 2019، وهذا بعدما كان آخر أجل لها هو 31 جانفي 2018.

وأوضح الناشط التربوي كمال نواري أن هذه المهمة المالية جاءت لتوقيف السنة المالية 2018 وتقديمها إلى مصالح الخزينة العمومية ومديرية التربية "مصلحة المالية"، حيث أن وزارة المالية، ومن خلال تعليماتها، رخصت للمؤسسات والإدارات العمومية، ومن بينها مؤسسات التعليم التابعة لوزارة التربية، بتمديد العمليات إلى تلك التواريخ المذكورة عبر مراسلة استعجالية، وهذا نظرا لكثافة الأعمال وتأخر في بعض الأحيان في دخول الاعتمادات المالية، خاصة الإضافية منها.

وثمن كمال نواري العملية قائلا: "خاصة أنه في بعض السنوات كنا نرجع مبالغ كبيرة للخزينة بسبب ضيق الوقت، أو أن أمين الخزينة يرفض العمليات المالية التي تكون بعد 31 ديسمبر، ويبقى بعض الممونين من دون استلام أموالهم".

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن