الوطن
أساتذة الابتدائي والمتوسط يطالبون بالإدماج بأثر رجعي
بعد وعود بن غبريت بإنصافهم
- بقلم جريدة الرائد
- نشر في 21 جانفي 2019
أشاد، أمس، أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط المقصون من الترقية إلى رتبة مكون، الذين أنهوا أو زاولوا تكوينهم بعد صدور القانون الأساسي لموظفي قطاع التربية رقم 240/12 الصادر في الجريدة الرسمية بتاريخ 06/07/2012، بالتصريحات التي صدرت عن وزيرة التربية، خلال لقائها بنقابات التكتل، حول تعهدها بتسوية نهائية لهؤلاء الذين كانوا ضحايا أخطاء ارتكبتها مديريات التربية.
وقال أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط، في بيان لهم، "نثمن تحرك المسؤولة الأولى للقطاع لإنصافنا بعد أن تورطت مديريات التربية في معاناتنا وكانت سببا في حرمان هذه الفئة من الاستفادة من مقررات إدماج وفق التعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 المؤرخة في 12/10/2015 لاستفادتهم من تفعيل المادة 31 مكرر، التي تجمع بين الأقدمية السابقة والأقدمية الحالية للموظف، والتي تمكنهم من حق المشاركة في التأهيل، وهذا ما لم يحدث في عملية التأهيل بعنوان 2016 و2017 لمن لم يسعفه الحظ في الترقية إلى رتبة مكون عند تاريخ 31/12/ 2014، عوض استفادتهم من مقررات الترقية التي سدت في وجوههم أبواب الترقية لذات الرتبة إلى يومنا هذا".
وفي هذا الإطار، طالب أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط وزيرة التربية الوطنية باستبدال مقررات ترقيتهم بدلا من ترقية إلى إدماج وفق التعليمة رقم 003 الصادرة بتاريخ 12/10/2015 بدءا من هذا التاريخ وبأثر رجعي، كرد اعتبار لهم جراء الظلم والتهميش الذي طالهم بسبب أخطاء إدارية لا ذنب له فيها.
سعيد. ح