الوطن

نائب برلماني يتهم أعوان الجمارك بالرشوة

بعض الموانئ أصبحت ممرا للبزناسية بتواطؤ منهم

وجه النائب عن الجالية نور الدين بلمداح اتهامات لأعوان الجمارك بميناء وهران بتلقي الرشوة من قبل بعض البزناسية وتسهيل نشاطهم غير المرخص، مؤكدا أن هؤلاء أصبحوا يمرون دون انتظار بتسهيل من هؤلاء، مشددا على أن بعض الجمركيين أصبحوا يدفعون أموالا طائلة مقابل بقائهم في العمل في مينائي وهران ومستغانم البحريين.

قال نور الدين بلمداح في كلام نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أنه يستغرب غياب كامرات المراقبة في كل زاوية من زوايا ميناء وهران، واتهم صراحة بعض الجمركيين بالتواطؤ مع بعض البزناسية من أجل استغلال هذه الثغرة وإدخال سلع بسلاسة عبر ميناء وهران إلى أرض الوطن دون أي حسيب أو رقيب.

وذكر بأنه كنائب قام بتوجيه تساؤلات حول الموضوع لإدارة الجمارك آخرها كان شهر جويلية الماضي، إلا أن لا شيء تغير لغاية كتابة هذه الأسطر.

وأضاف المتحدث يقول: "المال الذي يجب أن يذهب لخزينة الدولة هو يذهب لجيب الجمركي البزناسي الذي أفتى لنفسه بأن هذا المال حلال كونه ليس رشوة بل هو شريك البزناسي في رأس ماله فهو يسهل له إدخال وإخراج ما يحلوا له من سلع ما يشكل خطورة على الأمن والاقتصاد الوطني وهناك أمورا أخطر من هذه سأدرجها في مراسلتي إلى وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني وإلى المدير العام للجمارك".

وواصل النائب المحسوب على قطب الموالاة اتهاماته لهؤلاء الجمركيين بالقول أن الجمركي بميناء وهران يدفع أموالا طائلة مقابل بقاءه في هذا الميناء ونفس الأمر في ميناء مستغانم.

هني. ع

من نفس القسم الوطن