الوطن

كنفدرالية نقابات القوى المنتجة تعلن ميلاد نقابة وطنية لمساعدي التمريض

للدفاع عن حقوقهم المكتسبة والعمل على ترقيتهم مهنيا وعلميا واجتماعيا

أفادت الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة عن تأسيس رسمي للنقابة الوطنية لمساعدي التمريض، والتي تهدف دلى الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية للعمال والمستخدمين من مساعدي التمريض والدفاع عن حقوقهم المكتسبة، والعمل على ترقيتهم مهنيا وعلميا واجتماعيا.

ووفق بيان صادر عن النقابة، فإن عملية التأسيس جاءت في الاجتماع الذي جمع المؤسسين من مساعدي التمريض بولاية الجزائر، حضره 30 عضوا مؤسسا من 15 ولاية، قصد تأسيس المنظمة النقابية المسماة النقابة الوطنية لمساعدي التمريض المنضوية تحت لواء الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة، بحضور الأمين العام للكنفدرالية عبد القادر كوافي، الذي رحب بخلق هذا المولود للدفاع عن مطالب عمال التمريض الذي يعتبر سلكا أساسيا في قطاع الصحة، بعد أن ذكر بحق الممارسة النقابية التي تسعى دوما الكنفدرالية من خلالها للدفاع عن جميع القطاعات مهنيا واجتماعيا بما يكفله القانون.

وحسب ما نقله ذات البيان، فإن كوافي شدد في تدخله على العملية الديمقراطية والتي تتمثل خصوصا في الانتخاب الحر والشفاف من أجل قيادة جيدة على رأس هذه النقابة الفتية.

وعلى ضوء هذه المعيطات، أعلن المؤسسون أن النقابة الجديدة ستعمل على المساهمة في وحدة العمل تجاه خدمة قطاع الصحة، ليتسنى للجميع رؤية واضحة المعالم ودحض الجبهات التي عوض أن تظهر سواعدها لتحقق المزيد من الإنجازات والنهوض بهذا القطاع الحيوي والسهر والحفاظ على كرامة العمال كافة وتقديم ما هو أفضل لتصبح نتائج ملموسة ينعكس أثرها على راحة المرضى، ولذا يتعين حسبهم على الجميع التحلي بالمسؤولية وتجاوز الحسابات الضيقة لضمان توحيد كل الجهود من أجل كسب الحقوق كمساعدي التمريض.

وفي الأخير رحب المجتمعون من الأعضاء المؤسسين من مساعدي التمريض بهذا التنظيم الجديد المنضوي تحت لواء الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن