الوطن

آخر فرصة للمدراء لتصحيح نقاط الفصل الأول

وزارة التربية تحذر من أي تخلف وتضع قائمة سوداء لمستعملي الوسائط

شرعت مديريات التربية عبر الوطن في تجنيد مدراء المؤسسات التعليمية لمختلف الأطوار الثلاثة، من أجل تعديل وتصحيح نقاط الفصل الأول، عقب تعليمات صادرة عن وزارة التربية تؤكد فتح الأرضية الرقمية، والتي طلبت من جميع المؤسسات بدون استثناء والتي لديها أي إشكالات في نقاط الفصل الأول الإسراع في إتمام التصحيح والتعديل باعتبارها آخر فرصة تتاح للتعديل.

وحرصت وزارة التربية على تجنيد مدراء التربية من أجل السهر، مع كل المؤسسات التربوية لمختلف الأطوار التعليمية الثلاثة، على مراقبة سير العملية خاصة أن وزارة التربية بدورها تقوم بمرقبة مباشرة من الخلية الوطنية تحت وصاية الأمين العام لوزارة التربية الوطنية، وأن كل مؤسسة تتخلف عن إتمام إنجاز أعمال الفصل سوف تتحمل النتيجة مباشرة أمام المصالح المركزية بوزارة التربية الوطنية.

وأرسلت وزارة التربية جميع المستجدات وجديد الرقمنة للمسؤولين المحليين، وأتاحت الفرصة لمدراء المؤسسات التعليمية لتعديل تاريخ الخروج في ملفات التلاميذ للسنوات السابقة، وكذا قضية التلاميذ المحولين إلى مؤسسات أخرى، حيث أكدت أن أرشيف النقاط يبقى في المؤسسة الأصلية مع تحويل نسخة من نقاطه إلى المؤسسة المستقبلة، بعد أن أكدت أنه تم فتح عملية تصحيح نقاط التلاميذ صبيحة يوم 13 جانفي الجاري إلى غاية 20 جانفي 2019.

وتحذر وزارة التربية من استعمال البرامج الوسيطة، وقالت في تعليماتها "إنه ممنوع منعا باتا ويتم إدراج المؤسسات آليا ضمن القائمة السوداء التي ستحول إلى حسابات مديريات التربية لاحقا اتخاذ اﻹجراءات للحد من هذه التصرفات".

وسبق وأكدت وزيرة التربية أنه لأول مرة تمكنت وزارة التربية الوطنية وخلال الموسم الدراسي الحالي تقديم 91.63 بالمائة من مؤسسات التربية لمختلف الاطوار نقاط الامتحان الفصل الأول على الأرضية الرقمية، في حين لم تستطع 2342 مؤسسة القيام بدورها لصعوبات تقنية.

وتعتبر وزيرة التربية نتائج الثلاثي الأول أنها مرضية على العموم، حيث تحصل 86 بالمائة من تلاميذ الابتدائي على المعدل و66 بالمائة من تلاميذ المتوسط و63 بالمائة من تلاميذ الثانوي.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن