الوطن

عمال التربية لولايات الجنوب يؤيدون اضراب تكتل النقابات

حذروا من التذمر التي يعيشه عمال القطاع بشكل خاص في أقصى البلاد

يواصل عمال وموظفي قطاع التربية في الإعلان عن الرغبة في المشاركة مع 6نقابات  لشل كامل المؤسسات التعليمية عبر  اضراب موحد الأسبوع القادم فبعد قرار مساعدي التربية والمقتصدين  اعلن مكـتـب التنسيق الجهوي لعمال التربية لولايات الجـنــوب على  الدعم الكامل لقرار تكتل نقابات التربية ، الداعي إلى اضراب تحذيري وطني يوم 21جانف الجاري والوقفات الاحتجاجية أمام مديريات التربية مساء يوم 22 من ذات الشهر.

وتطرق  مكتب التنسيق الجهوي لولايات الجنوب الذي عقد   اجتماع دوري للمكتب  لشهر جانفي بولاية غرداية يوم السبت 12 جانفي 2019  ، الى حالة التذمر التي يعيشها عمال القطاع عموما وبشكل خاص إلى مطالب ولايات الجنوب والتي لم تجد آذان صاغية من السلطات العمومية لحد الساعة رغم عديد البيانات والاحتجاجات، محذرا من مواصلة هذا الصمت الذي يسبب في غليان في الجبهة الاجتماعية .

ويأتي هذا بعد ان اكد ذات المكتب على  دعم قرارات كنفدرالية النقابات الجزائرية  الداعية الى تسوية ملفات التقاعد ، القدرة الشرائية ، قانون العمل والحريات النقابية ولقرار تكتل نقابات التربية .

ووجه ذات المكتب طلب عاجل للسلطات العليا من اجل تلبية انشغالات عمال القطاع لولايات الجنوب على رأسها تحيين منحة المنطقة الجغرافية على أساس الراتب الرئيسي الجديد بدل الراتب المعتمد من سنة 1989 وتعميم منحة الامتياز على جميع العمال بالجنوب  وإعادة النظر في رزنامة العطل وتوقيت الامتحانات الرسمية وكل الوتائر المدرسية بولايات الجنوب.

وشددوا   بالأحقية في احتساب تعويض الخبرة المهنية ( أقدمية الجنوب ) في التقاعد كما هو منصوص عليه في المرسوم الرئاسي 72/199 .

وختم اجتماع   مكتب التنسيق الجهوي لولايات الجنوب  بتوجيه نداء الة كافة العمال بالجهة إلى الوحدة من اجل رص الصفوف من أجل إنجاح الاضراب الوطني التحذيري ليوم 21/01/2019 والوقفات الاحتجاجية المرافقة له ، ومنه الاستعداد لسلسلة الاحتجاجات القادمة وطنيا وجهويا.

عثماني. م

من نفس القسم الوطن