الوطن

نسيب يؤكد التزام الدولة بوعودها في ظل الأزمة الاقتصادية

أعلن عن تزويد بلديات شمال سطيف بمياه الشرب في رمضان المقبل

أعطى وزير الموارد المائية، حسين نسيب، بولاية سطيف تعليمات بضرورة الشروع في عملية تدعيم تزويد بعض بلديات المنطقة الشمالية لذات الولاية بدءا من شهر ماي المقبل".

شدد حسين نسيب خلال اليوم الثاني من زيارته التفقدية لهذه الولاية لدى معاينته لمدى تقدم أشغال ربط 9 بلديات بمنطقة الهضاب العليا بمياه الشرب انطلاقا من سد إيغيل إمدة (بجاية) على "ضرورة مباشرة تزويد بعض بلديات المنطقة الشمالية لولاية سطيف خلال شهر رمضان المقبل الذي سيتزامن مع شهر ماي واتخاذ جميع التدابير لربح الوقت على غرار استغلال الخزانات الموجودة حاليا إلى حين استلام الخزانات الجديدة".

كما ألح على ضرورة "رفع التحدي لتقليص آجال الإنجاز و الشروع في عملية التزويد و لو بصفة جزئية بلدية ببلدية" مفيدا بأنه "لابد من تسيير هذا المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه الإجمالية 12 بالمائة بصفة تستجيب لمتطلبات سكان المنطقة الذين يعانون من نقص في المياه"، موضحا أن "الدولة اتخذت قرار إنجاز هذا المشروع في ظل أزمة اقتصادية" والآن "لا بد لأشغال المشروع أن تتم بوتيرة تسمح في أقرب وقت ممكن بتلبية حاجيات مواطني المنطقة".

وحدد ذات المسؤول الحكومي موعد بداية تزويد بلديتي بني ورثيلان و عين لقراج بمياه الشرب "خلال شهر ماي المقبل على أقصى تقدير" معطيا تعليمات للقائمين على المشروع  بعدم التراجع عن هذا الموعد مهما كانت الظروف".

و كشف نسيب بأن محطة التصفية التي اعتبرها -قلب المشروع- و مختلف التجهيزات "ستكون جاهزة و متوفرة و لا يوجد أي عارض يحول دون تجسيد هذه العملية في موعدها المحدد"، مؤكدا  أن" كل الظروف متوفرة و لم يتبق سوى العمل الميداني" ، مردفا بأن "المشروع بكل جزئياته يشكل أولوية وبأن الدولة حريصة على مرافقة القائمين عليه و القضاء على كل العراقيل".

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن