الوطن

اخضاع إطارات الغابات لتكوين للتحكم في أحدث تجهيزات مواجهة الحرائق

سيستفيدون أيضا من ترقية في سلمهم الوظيفي

دخل حوالي 320 إطارا من قطاع الغابات في دورة  تكوينية بالمدرسة الوطنية للغابات بمدينة باتنة للتحكم في أحدث التجهيزات والتقنيات لمواجهة الحرائق الغابية، وحسب ما أكده أمس مدير المدرسة, عثمان بريكي أن هذه الدورة التكوينية التي انطلقت الأحد ستدوم شهرا كاملا وتستهدف فئة الضباط وضباط الصف العاملين بقطاع الغابات من مختلف أنحاء الوطن لتمكينهم من التقنيات الحديثة وكذا استخدام التجهيزات الجديدة التي اقتنتها المديرية العامة للغابات لمكافحة حرائق الغابات والتصدي لها.

و قد تم توزيع المشاركين في هذه الدورة التي حملت اسم الشهيد مصطفى بن بولعيد ويشرف عليها مختصون في الميدان على أربعة أفواج يضم كل واحد 80 إطارا يتلقون مداخلات نظرية وتطبيقية تسمح لهم بممارسة مهامهم بما في ذلك معرفة الأطر القانونية للتصدي لأي اعتداء على الثروة الغابية, وفقا لنفس المتحدث.

و سيستفيد الإطارات الذين يشاركون في هذه الدورة التكوينية بعد انتهاء التربص  من الترقية إلى مستوى أعلى وفق ما ينص عليه القانون الأساسي للغابات.

و قد أجمع الحاضرون في هذا اللقاء على أهميته من حيث اكتساب خبرات جديدة  وتقنيات حديثة لحماية الثروة الغابية عبر مختلف الولايات والعمل على سبل  توسيعها بما يخدم البيئة وكذا الاقتصاد الوطني.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن