الوطن

حملة وطنية لجمع مليون توقيع لرفع الأجور عبر 11 ولاية

يرافقها استبيان لسبر آراء حول القدرة الشرائية

كشفت النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية عن انطلاق أشغال لجنة متابعة الحملة الوطنية لرفع الأجور ومراجعة الضريبة على الدخل وإلغائها بالنسبة للمتقاعدين، وهذا من أجل جمع مليون توقيع لرفع الرسالة لأصحاب القرار.

وجاء هذا في بيان صادر عن الأمينة العامة للنقابة لمنضوية تحت لواء الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، نصيرة غزلان، والذي قالت فيه "إنه قد تم تحديد 11 ولاية نموذجية لانطلاق الحملة التي تستهدف المرحلة الثانية منها خلال شهر جانفي"، مشيرة "إن هذه الورشة تعتبر تدشينا لسنة جديدة من النضال النقابي من أجل افتكاك حقوق العمال".

وأوضحت غزلان "إنه من خلال هذه اللقاء تم إنجاز الخطوط العريضة من أجل وضع ورقة طريق تتضمن محاور تجسيد المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لرفع الأجور ومراجعة الضريبة على الدخل وإلغائها بالنسبة للمتقاعدين".

وأضافت "إنه أثناء هذا اللقاء، أصر المشاركون على تأطير الحملة من أجل إنجاحها بوضع أدوات تضمن مصداقيتها من جهة، وتبرهن على التدهور الفادح للوضع الاجتماعي للعمال والقدرة الشرائية خلال السنوات الأخيرة"، وهذا بعد أن تمت المصادقة على محورين أساسيين وهما مشروع استبيان سبر آراء حول القدرة الشرائية ونص الرسالة لأصحاب القرار مع جمع مليون توقيع.

واعتبر في الأخير "إن اجتماع 1 جانفي 2019 له أهمية خاصة، ما يدل على مرحلة جديدة في النضال النقابي من أجل تحسين وضع العمال من خلال رفع الأجور وتوازن القدرة الشرائية للعمال".

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن