الوطن

حجار: اتخاذ التدابير لضمان "دخول جامعي مريح بالعاصمة" في الدخول المقبل

أكد تدعيم الجامعات بـ 14 ألف مقعد بيداغوجي و15 ألف سرير بالإقامات

كشف وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، أن قطاعه سيتدعم مع الدخول الجامعي القادم بـ14.000 مقعد بيداغوجي و15.000 سرير، مبرزا أن استلام هذه الهياكل البيداغوجية سيمكن من تسجيل "دخول جامعي مريح بالعاصمة".

وقال المسؤول الأول لقطاع التعليم العالي إن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على مستوى ولاية الجزائر سيتدعم بهياكل بيداغوجية جديدة بمناسبة الدخول الجامعي المقبل، وهذا عقب معاينته لمشروع القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله ومشروع إنجاز 8.000 مقعد بيداغوجي بجامعة الجزائر 2 وكذا مشروع إنجاز 4.000 سرير بالإقامة الجامعية بباب الزوار.

وتتوزع هذه الهياكل، حسب الوزير، على مستوى القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله الذي سيشهد استلام 6.000 مقعد بيداغوجي من مجموع 20.000 و11.000 سرير، مشيرا إلى إمكانية تدشين كليتين من مجموع الكليات الخمس التي يضمها هذا الصرح الجامعي.

وأضاف حجار أن جامعة الجزائر 2 ستشهد بدورها استلام 8.000 مقعد بيداغوجي مع الدخول الجامعي القادم، فضلا عن مجمع إداري ومرافق أخرى لاحقا.

وبباب الزوار، تفقد الوزير مشروع إنجاز 4.000 سرير، حيث أشار إلى استكمال الهياكل الخاصة بالإيواء في انتظار الانتهاء من إنجاز المطعم المركزي مع نهاية شهر أبريل القادم.

وبالمناسبة، أكد حجار أن هذه المشاريع التي تندرج في إطار تجسيد برنامج رئيس الجهورية، تهدف إلى "توفير ظروف تمدرس ملائمة للطلبة"، مشددا على ضرورة "استكمال هذه المشاريع في آجالها المحددة".

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن