الوطن

مراجعة أداء الوزراء

خرجات محسوبة لأويحيى ... لكن مثيرة للجدل 

 

رغم أن الوزير الأول أحمد أويحيى حرص على ان تكون خرجاته الإعلامية طيلة 2018 محسوبة ألا ان ذلك لم يمنع الجدل المعهود حول تصريحاته ولعل أكثر التصريحات والخرجات التي أثارت الجدل في 2018 كانت خطابه في منتدى باريس حول السلام والتي وصف فيها الثورة بالحرب وشهدائها بالقتلى وهو ما فجر ثوره غضب عارمة وموجة جدل استمرت لأيام.

 

زمالي الوزير "المغضوب عليه" من النقابات في 2018 

 

لم يتمكن وزير العمل مراد زمالي من كسب النقابات المستقلة في صفه خلال 2018 حيث عرفت هذه السنة عدة صدامات بين وزير العمل وهذه النقابات بعدما استفز زمالي نقابات العديد من القطاعات بتصريحاته وإجراءاته خاصة اذا تعلق الأمر بفترات الإضرابات العمالية التي شهدناها في عدد من قطاع في 2018 منها قطاع الصحة.

 

الدالية وزيرة مع وقف التنفيذ 

 

لم يكن نشاط وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة في 2018 مقنع فعدا الندوات والاجتماعات والمسابقات لم نرى للوزيرة أي نشاطات او إجراءات تخدم مختلف فئات المجتمع التي تحتاج للتضامن وما اكثرها وهو ما جعل الدالية تتلقي الكثير من الانتقادات التي وصفتها بوزيرة مع وقف التنفيذ.

 

زرواطي... نشاط "نملة" ونتائج "صرصور" ؟!

 

لا أحد ينكر على وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي اجتهادها في سبيل ترقية وحماية البيئة خلال 2018 حيث كانت الوزيرة زرواطي من بين أكثر الوزراء نشاطا اين زارت زرواطي خلال السنة أكثر من 20 ولاية غير أن النتائج هي التي خذلت الوزيرة اين لا يزال قطاع البيئة يعرف تدهور كبير لا يمكن معالجته بالخرجات الميدانية وانما بالقرارات الجريئة.

 

فرعون تستمر في "تعذيب" الجزائريين في 2018

 

لم تتمكن وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون في كسب رضا الجزائريين فيما يخص خدمات البريد والاتصال حيث بقيت مستوى هذه الخدمات في 2018 تعذب الجزائريين خاصة ما تعلق بجودة خدمة الأنترنت لكن الغريب ان الوزيرة لم تكترث لكم الانتقادات التي واجهتها وشهدنها تفتخر بتطور خدمات الأنترنت في الجزائر في أكثر من مناسبة.

 

من نفس القسم الوطن