الوطن

توقيف خمسة مهربين "للحراڤة" بوهران

والي الولاية يعلن عن تنصيب خلية أزمة لمحاربة الظاهرة

إحباط محاولة هجرة لـ 19 "حراقا"

 

تم توقيف خمسة أشخاص ينشطون ضمن شبكات متخصصة في تهريب المهاجرين غير الشرعيين بولاية وهران، بحسب ما كشف عنه، نهاية الأسبوع الماضي والي الولاية، مولود شريفي.

أوضح الوالي، في لقاء صحفي بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية لوهران على هامش تنصيب خلية أزمة لمتابعة عمليات البحث عن أشخاص مفقودين، أنه قد تم توقيف خمسة مهربين للمهاجرين غير الشرعيين.

وبعد أن أبدى أسفه للمأساة التي أدخلت عائلات بأكملها في حزن يوم 18 ديسمبر الجاري عقب الحريق الذي شب بقارب كان على متنه 29 شخصا، أشاد الوالي بعمل أعوان الحماية المدنية والمجموعة الإقليمية لحراس السواحل ومصالح الدرك الوطني الذين جندوا كل الوسائل البشرية والمادية لإنقاذ 9 أشخاص وانتشال 8 جثث.

كما نوّه شريفي بدعم وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بالوسائل المادية والبشرية والذي مكن من تعزيز عمليات البحث بالولايات المجاورة (الشلف ومستغانم وعين تموشنت)، فضلا على الجمعيات والمتطوعين.

وبحسب حصيلة تدخلات الحماية المدنية فقد تم إنقاذ 9 أشخاص وانتشال 8 جثث بالبحر، فيما لا يزال 12 آخرين في عداد المفقودين.

إلى ذلك تم، بعنابة إجراء فحص طبي لما مجموعه 19 شخصا بعدما أحبطت محاولتهم للهجرة غير الشرعية عبر البحر من طرف حراس الشواطئ، حسبما علم من خلية الاتصال لمديرية الحماية المدنية بالولاية.

وينحدر عناصر هذه المجموعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و34 سنة من ولايتي قالمة وعنابة، وأوضح نفس المصدر أن الحالة الصحية للموقوفين كانت "جيدة".

وسيتم وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة بتهمة محاولة الهجرة بطريقة غير شرعية عبر البحر.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن