الوطن

مسابقة توظيف جديدة بقطاع التربية لأسلاك الإدارة

التسجيل إلكترونيا وإيداع الملفات سيكون قبل 10 جانفي القادم

باشرت عدة مديرات تربية على المستوى الوطني تنظيم مسابقة على أساس الاختبارات للالتحاق بالرتب الإدارية، على غرار مهندس دولة في الإعلام الآلي، متصرف، وثائقي أمين المحفوظات، مساعد وثائقي أمين المحفوظات، بعنوان 2018.

بناء على المعلومات الخاصة بتنظيم هذه المسابقة، فإنه تم تحديد من 20 ديسمبر 2018 إلى 8ج انفي موعدا للتسجيل على المواقع الإلكترونية لمديريات التربية، مع تحديد 10 جانفي القادم آخر أجل إيداع الملفات، على أن يلزم المترشحون بشروط المسابقة الخاصة بالشهادات المطلوبة.

وقد اشترط في رتبة مهندس دولة في الإعلام الآلي شهادة مهندس دولة في الإعلام الآلي أو شهادة معادلة لها، فيما ألزم المشاركون في رتبة متصرف أن تكون بحوزتهم شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها في التخصصات التالية: العلوم القانونية والإدارية، العلوم المالية والعلوم التجارية، وعلوم التسيير وعلوم السياسة والعلاقات الدولية وعلم الاجتماع وعلم النفس وعلوم الإعلام والاتصال والعلوم الإسلامية، علاوة على التسيير العمومي وقانون الأعمال وقانون العلاقات الدولية والتجارة الدولية والتسويق.

أما في رتبة وثاقي أمين المحفوظات، فاشترطت شهادة الليسانس في علم اقتصاد المكتبات أو شهادة معادلة لها، في حين اشترطت في رتبة مساعد وثائقي أمين المحفوظات شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في علم اقتصاد المكتبات.

وعن ملف التسجيل، فإنه يتكون من استمارة المعلومات تسحب من الموقع المخصص لكل ولاية، زيادة إلى طلب خطي للمشاركة لتحديد المنصب المطلوب، علاوة على نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة أو المستوى الدراسي أو التكويني، ونسخة من الشهادة المدرسية "لحاملي شهادة تقني سام في التوثيق والمحفوظات"، علاوة على شهادة تثبت مدة التكوين لحاملي شهادة تقني سام في التوثيق والمحفوظات، ونسخة من شهادة إثبات الوضعية تجاه الخدمة الوطنية وشهادة السوابق العدلية سارية المفعول.

كما يشترط في الملف الخاص بالترشح للمسابقة شهادتان طبيتان "الطب العام وطب الأمراض الصدرية مستلمة من طرف طبيب مختص"، تثبتان أهلية المترشح لشغل المنصب المطلوب، وصورتان شمسيتان وشهادة الإقامة.

وشددت المصالح المعنية، بعد قبول أي ملف وبعد الآجال المحددة، على أن تودع الملفات حسب المراكز المعنية لكل دائرة إقامة.

وعن تاريخ المسابقة، فإنه وفق بلاغات مديريات التربية فإنه سيحدد خلال الأيام القادمة، كما أن عدد المناصب يكون تحت تصرف مديريات التربية، وهذا وفق الحاجة، علما أن المسابقة ستكون وفق احتياجات كل ولاية.

سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن