الوطن

خدمة جديدة لدفع التعويضات الناجمة عن سوء الأحوال الجوية

باستخدام التبادل الإلكتروني للبيانات

أطلق الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء الأشغال العمومية والري (كاكوبات) خدمة جديدة تتمثل في دفع التعويضات عن سوء الأحوال الجوية باستخدام التبادل الإلكتروني للبيانات، حسبما ذكرته مسؤولة بهذا الصندوق.

أوضحت مديرة الاستغلال والمراقبة والنزاعات بالمديرية العامة لكاكوبات، مونية سهام بن يونس، في تصريح صحفي أمس على هامش يوم دراسي نظمه الصندوق، أن هذا الأخير أطلق نظام جديد للتعويضات يتمثل في خدمة دفع تعويضات البطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية باستخدام التبادل الإلكتروني للبيانات.

واضافت المتحدثة أن هذا النظام كان يستخدم فقط بالنسبة لتعويض العطل المدفوعة الأجر بالنسبة للحائزين على حسابات بنكية وتم توسيعه لفائدة أصحاب العمل في حالة سوء الأحوال الجوية الذين يوقفون ورشاتهم بسبب الأمطار أو الثلوج أو الحرارة المرتفعة جدا حيث يسمح لهم بمواصلة دفع أجور عمالهم وتحصيل تعويضهم من الصندوق عن طريق الشبكة الالكترونية.

كما يجنب هذا النظام أصحاب العمل عناء التنقل للوكالة لاستلام صكوكهم مثلما كان معمول به قبل إطلاقه مما يسمح لهم بربح الوقت وادخار المجهود، وذكرت ذات المتحدثة أن هذا الإجراء يهدف أساسا لتسهيل المعاملات الإدارية وتقريب الإدارة من المواطن ويأتي في إطار عصرنة هذا الصندوق المندرج تحت وصاية وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وجرى هذا اللقاء بمشاركة أربع وكالات جهوية لكاكوبات (البليدة وبومرداس والجزائر العاصمة وتيزي وزو) وعدد من أصحاب العمل وممثليهم الذين طرحوا انشغالاتهم حول مختلف أنظمة التعويض للصندوق.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن