الوطن

الحماية المدنية تعلن وفاة الشاب عياش محجوبي

لم يتم العثور بعد على جثته

أعلنت الحماية المدنية، أمس عن وفاة الشاب عياش محجوبي، بعد ستة أيام من العمل المتواصل للوصول إليه على عمق 30 مترا تحت الأرض، في بئر إرتوازي بقرية أم الشمل، ببلدية الحوامد، بولاية مسيلة، وذكرت المصادر ذاتها، أنها لازالت تعمل على انتشال جثة عياش من داخل الأنبوب حيث لم تتوصل لغاية كتابة هذه الأسر لذلك.

هذا وزارت والدة عياش الشاب المتوفى في بئر قرية أم الشمل ببلدية الحوامد في المسيلة موقع البئر الذي قضي فيه ابنها نحبه، وبكت بحرقة على فراق ابنها، وظهرت على ملامح الأم، ملامح الأسى والحسرة لكنها كانت تشكر أفراد الحماية المدنية والمواطنين الذين شاركوا في عملية الإنقاذ، وخيم حزن عميق طوال نهار أمس على محيط المكان، خاصة وأن جثته لم يتم العثور عليها بعد.

في حين أكد رئس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أن فشل إنقاذ الشاب عياش العالق في بئر منذ ستة أيام ببلدية الحوامد في ولاية المسيلة، تدل على العجز والاستهانة بالنفس البشرية.

وقال عبد الرزاق مقري على حسابه في التويتر "قضية عياش تدل على أمرين اثنين في بلادنا: العجز وقلة الكفاءة في التعامل مع مثل هذه الحالات، والاستهانة بالنفس البشرية وقيمة المواطن إذ كيف لا تستدعي الحكومة هيئات متخصصة من أي مكان في العالم".

في حين زعم الناشط المثير للجدل رشيد نكاز عن منعه من زيارة أهل الشاب عياش العالق في بئر ببلدية الحوامد في ولاية المسيلة، وكتب في صفحة نكاز على الفايسبوك " يمنع رشيد نكاز من زيارة أهل المرحوم العياشي من طرف الدرك الوطني بأمر من السلطات في الجزائر العاصمة".

وأرفقت الصفحة الرسمية لنكاز المنشور بشريط فيديو يظهر فيه نكاز داخل سيارة، قائلا أنه أجبر على التوجه إلى ولاية الشلف من طرف قوات الدرك الوطني.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن