الوطن

منح دراسية لمدة 3 أشهر بجامعة "فالونس" للأساتذة الباحثين الجزائريين

اليوم آخر أجل لإيداع الملفات

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفق مراسلة وجهتها إلى مديرية التعاون والمبادلات مع الجامعات الأجنبية، وإلى رؤساء الندوات الجهوية، عن استفادة الأساتذة الباحثين الجزائريين من منح لمدة ثلاثة أشهر في جامعة فالونس في مختلف التخصصات التي تشملها الجامعة، وللراغبين في الاستفادة من العملية عليهم إيداع ملفاتهم قبل نهاية اليوم تاريخ 24 ديسمبر الجاري.

ووفق مراسلة وزارة التعليم العالي، الصادرة في 18 ديسمبر الجاري تحت رقم 865، فقد منحت جامعة فالونس 38 منحة قصيرة المدى لمدة ثلاثة أشهر للأساتذة الباحثين الجزائريين في مختلف التخصصات التي تشملها الجامعة.

وجاء في ذات المراسلة أنه في إطار التعاون بين الجامعات، عرضت جامعة فالونس منحا قصيرة المدى تحت عنوان "الباحثون الشباب"، ويقدر عدد هذه المنح بـ38 منحة قصيرة المدى لمدة ثلاثة أشهر، وتخص الأساتذة الباحثين الجزائريين في مختلف التخصصات التي تشملها الجامعة. وأضافت التعليمة أن المنح تغطي مصاريف الإقامة والنقل بما في ذلك تذكرة الطائرة والتأمين الصحي.

وأكدت وزارة التعليم العالي، عبر ذات المراسلة، أهمية النشر الواسع للإعلان على مستوى مؤسسات التعليم العالي مع إيفاء المديرية بقائمة وملفات المترشحين الذين يرغبون في الاستفادة من المنحة قبل تاريخ 24 ديسمبر الجاري، مؤكدة على ضرورة احترام الآجال المحددة.

وانتقد الأساتذة الجامعيون والباحثون بشدة تأخر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإعلان عن هذا العرض الهام، وأجمعوا على أن مراسلة الوزارة جاءت 5 أيام فقط قبل آخر أجل، في حين أن الكثيرين لم يتمكنوا من الاطلاع عليها إلا بعد بقاء 24 ساعة فقط عن آخر أجل للتسجيل.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن