الوطن

إحباط محاولة هجرة لـ 19 حراڤا بسواحل عين تموشنت

فيما تم العثور على جثتين وإفشال محاولة هجرة بوهران

تمكنت وحدات حرس السواحل للمجموعة الإقليمية لبني صاف (عين تموشنت) من إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية وتوقيف 19 شابا كانوا في رحلة سرية نحو الضفة الأخرى لحوض البحر المتوسط.

واستنادا إلى مسؤولي ذات الهيئة الأمنية، فإن العملية الأولى، التي تمت في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة إلى السبت، سمحت بتطويق الوحدات العائمة لحرس السواحل ببني صاف لزورق مطاطي بعرض البحر على بعد 20 ميلا بحريا شمال ميناء بني صاف، حيث تم توقيف 7 مرشحين للهجرة غير الشرعية خرجوا في رحلة سرية نحو السواحل الإسبانية انطلاقا من شواطئ بلدية هنين (تلمسان).

وتمكنت أمس السبت عناصر حرس السواحل لميناء بوزجار، من إحباط مخطط للهجرة السرية لـ 12 شابا من ضمنهم قاصرين (2)، انطلقوا من سواحل الرأس الأبيض (وهران) في رحلة غير شرعية، حيث تم محاصرة الزورق الذي يقلهم بعرض البحر على بعد 10 أميال بحرية شمال ميناء بوزجار وإحباط محاولتهم في الهجرة غير الشرعية.

وقد تم تحويل الموقوفين الـ 19 إلى مينائي بني صاف وبوزجار لاستكمال الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الإطار وتحويلهم للجهات القضائية المختصة إقليميا.

كما عثرت وحدات المجموعة الإقليمية لحراس السواحل لوهران الجمعة الماضي على جثتين في حالة متقدمة من التعفن.

وأوضحت خلية الاتصال لهذه الهيئة الأمنية، أنه تم العثور على جثة رجل في حالة متقدمة من التعفن خلال دورية لحراس السواحل في حدود الساعة العاشرة صباحا على بعد 2 ميل شمال رأس فلكون (عين الترك)، بينما تم العثور على الجثة الثانية (امرأة) في الساعة الـ 11 و30 دقيقة من صباح نفس اليوم خلال دورية لحراس السواحل على بعد 20 ميل شمال رأس فلكون، وقد تم فتح تحقيق لتحديد هوية الجثتين.

من جهة أخرى تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية لحراس السواحل لوهران في الساعات القليلة الماضية أيضا من اعتراض 17 مرشحا للهجرة غير الشرعية شمال رأس فلكون (عين الترك).

واستنادا لخلية الاتصال لحراس السواحل فقد تم اعتراض هؤلاء الأشخاص (من جنسية جزائرية) والذين كانوا على متن زورق مطاطي في حدود الساعة الثانية زوالا على بعد 22 ميل شمال رأس فلكون خلال دورية لحراس السواحل.

وقد انطلقت هذه المجموعة في محاولتها للهجرة غير الشرعية من شاطئ "كوراليس" (عين الترك)، مثلما أبرزه نفس المصدر.

وتم تسليم هؤلاء الأشخاص بعد استكمال الإجراءات المعمول بها لمصالح الدرك الوطني التي قدمتهم أمام العدالة.

وداد. ع
 

من نفس القسم الوطن