الوطن

أقسام جديدة بالمدرسة الابتدائية الفرنسية الدولية ألكسندر دوما

الأشغال المنجزة سمحت بمضاعفة قدرة الاستقبال لدى المؤسسة بـ 280 تلميذ إضافي

كشفت سفارة فرنسا بالجزائر عن تدشينها، رفقة وزارة التربية الوطنية، الأقسام الجديدة للمدرسة الابتدائية الدولية ألكسندر دوما بعد انتهاء أشغال التوسيع والترميم. وسمحت الأشغال المنجزة بمضاعفة قدرة الاستقبال لدى المؤسسة بـ 280 تلميذ إضافي، علما أن هذه المدرسة تستقبل اليوم حوالي 700 تلميذ موزعين على 27 قسما، من قسم الحضانة إلى القسم المتوسط، ما يجعلها إحدى أكبر المدارس للشبكة العالمية لوكالة التعليم الفرنسي في الخارج.

ووفق ما جاء في بيان للسفارة "فإنه تم تدشين هذه الأقسام الجديدة، أمس، من طرف مدير وكالة التعليم الفرنسي في الخارج، كريستوف بوشار، وسفير فرنسا بالجزائر، كزافيي دريانكور، وممثلين عن وزارتي الشؤون الخارجية والتربية الوطنية الجزائريتين''.

واستغلت سفارة فرنسا والثانوية الدولية ألكسندر دوما الفرصة لشكر السلطات الجزائرية لدعمهما "من أجل إنجاز هذه الأشغال''، مضيفة أن تدشين هذه الأقسام الجديدة يعتبر بمثابة "إشارة قوية للثقة والصداقة التي تربط فرنسا والجزائر لصالح التربية والتقاسم وبناء مستقبل مشترك''.

وأسست الثانوية الدولية ألكسندر دوما بموجب اتفاق تم التوقيع عليه في 2001 بين فرنسا والجزائر. وبعد افتتاح الثانوية ثم المتوسطة ابتداء من سنة 2002 ببن عكنون، تم تدشين الأقسام الجديدة للمدرسة الابتدائية الدولية في 2012 بموقع المتوسطة السابقة ماكس مارشان بحي بدالي إبراهيم، وأضاف البيان أنه "وبهذا فإن المدرسة الابتدائية الدولية ألكسندر دوما تحسن "بصفة معتبرة" هياكلها القاعدية بهدف توفير مناخ دراسي "عصري ومريح" لتلاميذها'.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن