الوطن

اطمئنوا "فيتامين دي3" متوفر في الصيدليات

وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، تؤكد:

طمأنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في بيان لها، أمس، المواطنين على أن فيتامين دي 3 متوفر لدى الصيدلية المركزية للمستشفيات بشكل يضمن احتياجات الاستهلاك.

أوضح بيان لوزارة الصحة أن" فيتامين كوليكالسيفيرول (أمبولات للشرب 200.000 وحدة دولية/مل) متوفر على مستوى مخزون الصيدلية المركزية للمستشفيات، ويسمح بتغطية واسعة لاحتياجات الاستهلاك الاستشفائي"، ويستعمل هذا الدواء في علاج نقص الفيتامين دي.

ويأتي تصريح الوزارة عقب ورود أنباء بخصوص "نتائج تحقيق أجرته الفيدرالية الجزائرية للدواء عن تفاقم ندرة الدواء خلال السنتين الماضيتين، حيث بلغت ذروتها منذ بداية العام الجاري، لتتجاوز قائمة الأدوية المفقودة نهائيا 130 تسمية دولية مشتركة، ما يعادل ضعف هذا العدد بكثير من مختلف الأنواع، بما فيها المضادات الحيوية ومضادات الالتهابات وكذا العلاج الخاص بالأمراض النفسية والعصبية وغيرها".

وقال نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص مرغمي كريم – وفقا لما تم تداوله-إن تنظيمه يتابع بشكل مستمر مدى توفر الأدوية على مستوى الصيدليات عبر الوطن، وهو العمل المكثف الذي مكنه، في إطار الفيدرالية الجزائرية للدواء التي تضم أيضا الموزعين، من تزويد وزارة الصحة بقائمة الأدوية المفقودة شهريا وبانتظام.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن