الوطن

نقابات الطاقة، الصناعة وسونلغاز يتوعدون الحكومة بإضرابات مفتوحة

قرروا الخروج إلى الشارع لمساندة 11 نقابيا تم تسريحهم من عملهم

أعلنت كل من النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز والنقابة الوطنية لعمال الطاقة والنقابة الوطنية لقطاع الصناعات، الخروج إلى الشارع للاحتجاج رفقة 11 نقابيا مسرحا من قبل مؤسسة "سونلغاز"، كما توعدت بالدخول في إضرابات مفتوحة في حالة عدم تسوية وضعيتهم وإدماجهم.

أكدت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز والنقابة الوطنية لعمال الطاقة والنقابة الوطنية لقطاع الصناعات، في بيان مشترك، أنها تندد بوضعية النقابيين المسرحين من شركة سونلغاز، والذين لا يزالون لحد الآن دون أي إجراءات قانونية لإرجاعهم إلى مناصب عملهم منذ أكثر من سنتين.

وحذرت النقابات وزارة العمل من "تدعيم سونلغاز بقوة وساهمت بقسط كبير في تشريد عائلات النقابيين مستخدمة سياسة التجويع والترهيب وفرض الأمر الواقع، من أجل ترعيب العمال بشركة سونلغاز وإبعادهم عن أي مطلبية كانت واستعبادهم الآن أكثر وأكثر".

وأشارت أن النقابيين المسرحين من شركة سونلغاز، والذين يبلغ عددهم 11 نقابيا، يطالبون رئاسة الجمهورية والحكومة بالتدخل فورا لإلزام شركة سونلغاز ووزير العمل باحترام قرارات منظمة العمل الدولية وإدماجهم في مناصب عملهم مع تعويضهم دون قيد أو شرط أو مماطلة".

ونقلت ذات المصادر، في المقابل، أن النقابيين المسرحين رفقة النقابات الممضية على البيان، على مضيهم قدما الآن والخروج دوريا في وقفات احتجاجية بالعاصمة ضد الظلم، ويؤكدون أنه لن يتم التراجع مهما كانت التهديدات سواء بالسجن أو القتل أو غيرها.

كما أشارت "إن المسرحين تعاهدوا بأنهم لن يتراجعوا الآن أبدا وسنصعد لأقصى الحدود الممكنة"، على أن يتم الاستعداد للدخول في إضراب مفتوح مصحوب باحتجاجات بالعاصمة للمطالبة بالكرامة التي سلبت من هؤلاء النقابيين عنوة من طرف أعداء العمال.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن