الوطن

الشروع في استقبال ملفات عمال التربية الخاصة بالتنقلات بمديريات التربية

27 ديسمبر آخر أجل للعملية

أعطت وزارة التربية الوطنية الضوء الأخضر لمديريات التربية للشروع في استقبال تصاريح العمال والرغبة بالتنقل، وحددت تاريخ 27 ديسمبر الجاري آخر أجل من أجل العملية.

وفتحت الوزارة حركة التنقلات أمام موظفي القطاع حتى تضبط المناصب التي ستكون محل منافسة. وتخص العملية حالات الإحالة على الاستيداع أو العودة منه والموظّفين المرسّمين بصفة نهائية، والمحالين على التقاعد بالنسبة للسنة الدراسية المقبّلة. وتستهدف العملية ضبط قائمة المناصب التي ستكون محل منافسة في الحركة التنقلية للسنة الدراسية المقبلة.

وجندت وزارة التربية مدراء التربية لتبليغ الموظفين التابعين لرتب مديري الثانوي والمتوسط، النظار، مفتشي التعليم الابتدائي والمتوسط لكل المواد، مفتشي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ومفتشي ومستشاري التغذية المدرسية، المقتصدين والمقتصدين الرئيسيين، الموظفين الإداريين والعمال المهنيين، الراغبين في المشاركة أن يصرحوا برغباتهم وفق نموذج حددته الوصاية، من خلال "إرسال مقرر التعيين، التنقل أو التثبيت في المنصب الحالي عن طريق السلّم الإداري إلى مصلحة الموظفين بمديريات التربية".

وتمس العملية الموظفين التابعين للرتب المذكورة والراغبين والملزمين في المشاركة، الذين يجب أن يصرحوا برغبتهم وفق النموذج المحدد من طرف الوصاية، علما أن المناصب المشغولة من طرف الموظفين الذين بلغوا السن القانونية وسيحالون على التقاعد الموسم المقبل تعتبر شاغرة وتكون محل منافسة في الحركة التنقلية، علما أن تحرير الطلبات يكون على مطبوعات معدة خصيصا لهذا الغرض، كما يجب أن ترفق بنسخة من قرار التعيين بالمنصب الحالي، وتسلم عن طريق اليد إلى المسؤول المباشر. وشددت الوزارة على أنه لا يمكن قبول أي طلب بعد التاريخ المحدد بالنظر إلى كون قطاع التربية لديه خصوصيات، خاصة ما تعلق بتمدرس التلاميذ.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن