الوطن

تخفيضات تصل لـ 25 مليون سنتيم على سيارات "ماد إن بلادي" نهاية السنة

شملت موديلات السيارات التي تزيد أسعارها عن 180 مليون سنتيم

أطلق عدد من وكلاء السيارات، تزامنا مع نهاية السنة، تخفيضات على سيارات مركبة محليا وأخرى مستوردة، ووصلت التخفيضات لـ 26 مليون سنتيم عند بعض العلامات، غير أن هذه التخفيضات لم تغير شيئا في واقع سوق السيارات بالجزائر، بما أن موديلات السيارات المعنية تعد أسعارها في غير متناول أغلب الجزائريين حتى وإن استفادت من تخفيضات.

على عكس السنوات الماضية، بادر هذه السنة عدد من وكلاء السيارات المركبة محليا وحتى بعض الوكلاء الذين ما زالوا يملكون كوطة قليلة من السيارات المستوردة، إلى إطلاق تخفيضات نهاية السنة. وشملت هذه التخفيضات موديلات السيارات التي تزيد أسعارها عن 180 مليون سنتيم، وتراوحت قيمة التخفيضات بين 8 ملايين و25 مليون سنتيم، وهي تخفيضات كانت لتكون مغرية لو أن أسعار السيارات كانت منخفضة، غير أن الأسعار الحالية تعد في غير متناول الجزائريين حتى وإن شملتها تخفيضات، حيث لم تصنع هذه التخفيضات الحدث بالنسبة للجزائريين الذين لا تزال قدرتهم الشرائية لا تتماشى والأسعار المطبقة حاليا، والتي ارتفعت بأكثر من 100 بالمائة عما كانت عليه فبل نهاية 2015، سنة الأزمة بالنسبة لقطاع السيارات في الجزائر.

 

تخفيضات تصل لـ 23 مليون سنتيم عند رونو

 

وقد أطلق وكلاء علامة رونو عبر الوطن مؤخرا تخفيضات على سيارة رونو كيلو 4 "جي تي لاين"، حيث وصلت قيمة التخفيض لـ 23 مليون سنتيم عند تسجيل السيارة في عام 2018، في حين وصل التخفيض إلى 12 مليون سنتيم عند الاستفادة من ميزة تسجيل السيارة في عام 2019. وتخص هذه التخفيضات كل عملية شراء تتم قبل 31 ديسمبر الجاري. وبالعودة للأسعار فإن سعر سيارة رونو كليو 4 "جي تي لاين" خارج التخفيضات يوجد في حدود 257 مليون سنتيم. وعند تطبيق التخفيضات يصبح السعر في حدود 231 مليون سنتيم.

 

نيسان تطلق تخفيضات بـ 26 مليون سنتيم على موديلات ميكرا

 

من جانبه، أطلق فرع مجمع حسناوي، الوكيل المعتمد لتوزيع علامة نيسان في الجزائر، منذ فترة، تخفيضات لنهاية السنة شملت موديلات نيسان ميكرا، ووصل التخفيض لحدود 26 مليون سنتيم، ليصبح سعر السيارة 173 مليون سنتيم شاملا كل الرسوم في الطراز ميكرا فيزيا، و196 مليون سنتيم شاملا كل الرسوم في الطراز ميكرا أسينتا. كما أعلنت نيسان أيضا عن عودة سيارة البرلين ساني، المتوفرة بسعر 219 مليون سنتيم. كما أعلنت نيسان الجزائر أن العرض مستمر إلى غاية نهاية الشهر الجاري في حدود الكمية المتوفرة، على أن يكون التسليم في غضون 48 ساعة.

 

خصم بـ 25 مليون سنتيم على موديلات تويوتا

 

هذا وأعلنت تويوتا الجزائر عن تواصل حملتها الترويجية على ياريس هاتشباك "5 أبواب"، وذلك إلى غاية منتصف الشهر الجاري، حيث تستفيد تويوتا ياريس هاتشباك في طرازيها ريد إيديشن وتراند من خصم بقيمة 25 مليون سنتيم دج، لتصبح على التوالي بسعر 255 مليون سنتيم شاملا كل الرسوم و265 مليون سنتيم شاملا كل الرسوم، وذلك عبر كامل شبكة توزيع تويوتا الجزائر. كما يستفيد الموديل أيضا من عرض ثان يتمثل في انتقال الضمان على ياريس هاتشباك من 3 سنوات أو 100.000 كلم، إلى 5 سنوات أو 150.000 كلم.

 

سعر سيارة بيجو 208 ينتقل لـ 250 مليون بعد التخفيض

 

هذا وما يزال التخفيض الممنوح على بيجو 208 تيك فيزيون المجمعة على مستوى مصنع بيجو في وهران، والذي استفادت منه السيارة منذ بضعة أيام، ساري المفعول طوال شهر ديسمبر الجاري، في حدود الكمية المتوفرة، علما أن آجال التسليم تتراوح بين 10 و21 يوما كأقصى حد. ويستفيد أول موديل من العلامة الأسد، بيجو، يتم تجميعه على مستوى مصنع بيجو في وهران، 208 تيك فيزيون، من تخفيض تبلغ قيمته 20 مليون سنتيم طوال شهر ديسمبر الجاري، ليصبح بسعر 250 مليون سنتيم شاملا كل الرسوم، عوضا عن 270 مليون سنتيم بكل الرسوم.

 

كيا تخفض أسعار بيكانتو بـ 8 ملايين سنتيم

 

من جهة أخرى، تتواصل التخفيضات لدى علامات السيارة الحاضرة في صالون السيارات في وهران، حيث أطلقت كيا الجزائر تخفيضا بقيمة 8 ملايين سنتيم على كيا بيكانتو في طرازها جي تي-لاين، لتصبح بسعر 189 مليون سنتيم شاملا كل الرسوم، عوضا عن 197 مليون سنتيم شاملا كل الرسوم.

س. زموش

 

من نفس القسم الوطن