الوطن

الصالون الوطني للصناعات التقليدية يعقد نهاية الشهر بوهران

في طبعته السابعة

تنظم غرفة الصناعة التقليدية والحرف بوهران  الطبعة السابعة للصالون الوطني للصناعة التقليدية في الفترة الممتدة ما بين 26  ديسمبر الجاري إلى غاية الفاتح جانفي 2019, حسب ما استفيد الاثنين من رئيس الغرفة.

وصرح بوخاري فرحات لوأج بأن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة ما بين 150 و200 حرفي  يمثلون 35 ولاية من مختلف جهات الوطن مضيفا أن إقامته في هذه الفترة يهدف  لضمان توافد معتبر للزوار بما أنها تتزامن مع العطلة الشتوية.

وسيسمح الصالون, الذي يحتضنه مركز حي الصباح, للمشاركين بالتعريف بمختلف  منتوجاتهم وتسويقها, استنادا إلى نفس المسؤول مبرزا في نفس الوقت أهمية  الاحتفاظ بهذا التقليد السنوي "الذي يهدف إلى التعريف بمنتوج الصناعة  التقليدية على غرار فن السيراميك وصناعة الفخار".

وتدخل هذه الفعالية, التي ستقام تحت رعاية وزارة السياحة والصناعة التقليدية,  في إطار المساعي التي تقوم بها الوزارة الوصية من أجل الارتقاء بالصناعة  التقليدية التي تعتبر جزءا من الموروث الثقافي, كما سيكون الموعد مناسبة  لتبادل الخبرة بين الحرفيين في شتى المجالات والتخصصات, كما أشير إليه.

وستكون الفرصة مواتية أيضا لساكنة وهران وضيوفها خلال أيام الصالون لاكتشاف  جانبا هاما من الصناعة التقليدية التي تزخر بها مختلف ولايات الوطن مع اختلاف  التقنيات ومعرفة المستوى الذي وصلت إليه هذه الصناعة في البلاد.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن