الوطن

عروض سياحية لعطلة نهاية السنة تبدأ من 1500 دج...!

أطلقها شباب ناشط في مجال تنظيم الرحلات الداخلية

انتشرت هذه الفترة العديد من العروض لرحلات سياحية تزامنا مع عطلة نهاية السنة. فموازاة مع العروض التي تقدمها الوكالات السياحية، أطلق العديد من الشباب الناشط في تنظيم الرحلات الداخلية العديد من العروض لرحلات تدوم يوما أو يوميين بأسعار تبدأ من 1500 دج.

وعلى عكس الوكالات السياحية التي تضع أغلبها عروضا للسياحة الخارجية ضمن عدد من الوجهات، منها تركيا وتونس والمغرب وحتى إسبانيا، عمد العديد من الشباب الذي ينشط في مجال تنظيم الرحلات السياحية الداخلية، إلى وضع مجموعة من العروض الخاصة بعطلة نهاية السنة خصيصا للعائلات وحتى الشباب الراغب في السفر لقضاء هذه العطلة بأقل التكاليف.

وتنوعت الوجهات بين مختلف ربوع الوطن من بينها بجاية ووهران وتلمسان وكذا الصحراء، في حين جاءت الأسعار مناسبة للقدرة الشرائية للعائلات المتوسطة، حيث تبدأ الرحلات للولايات الساحلية من 1500 دج للفرد الواحد، كم أن هناك تخفيضات بالنسبة للمجموعات وكذا الأطفال أقل من 16 سنة، وعرض مجاني للأطفال الرضع. من جانب آخر، تتراوح أسعار الرحلات للولايات الجنوبية ما بين 3000 دج إلى 5000 دج للفرد الواحد. وتتضمن هذه الرحلات برامج ترفيهية ومبيتا في فندق إن كانت تمتد لأكثر من يوم واحد، بالإضافة إلى وجود دليل سياحي ومزايا تتعلق بالإطعام وأمور أخرى. هذا ويعمل هؤلاء الشباب المختصون في السياحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لرحلاتهم، حيث يكون التواصل معهم عبر الهاتف ويتم حجز الأمكنة ويكون التنقل عن طريق الحافلات.

وتعرف هذه الرحلات، حسب ما أخبرنا به أحد المنظمين الذين ينشطون عبر الفايسبوك، الكثير من الإقبال بسبب الأسعار المغرية، حيث أشار هذا الأخير أنهم تلقوا عشرات الطلبات من طرف الشباب وكذا العائلات التي لا تسمح قدرتها الشرائية بالذهاب لعطلة خارج البلاد، ليكتفي هؤلاء برحلات داخلية تجمع بين المتعة والسعر المناسب.

للإشارة، فقد وجد العديد من الشباب البطال من هواة السياحة، في خوض مجال تنظيم الرحلات السياحية الداخلية، نشاطا واستثمارا منتجا، حيث بات هؤلاء الشباب، الذين ينشطون على مستوى الأحياء وكذا مواقع التواصل الاجتماعي ويستقطبون العائلات لتنظيم رحلات داخلية وحتى خارجية قصيرة المدى وبأسعار منخفضة، ينافسون الوكالات السياحية على زبائنها في مختلف المناسبات، منها فصل الصيف وحاليا عطلة نهاية السنة. ويركز هؤلاء على الأسعار التنافسية حتى وإن كانت الرحلة لا تتعدى يوما واحدا، وهو ما وجده العديد من الجزائريين مناسبا لقدرتهم الشرائية ووضعهم المادي حاليا.

س. زموش

 

من نفس القسم الوطن