الوطن

6 ملايين أورو أرياح الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية

بفضل 32 مؤسسة تابعة لها

تحقق الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية بسيدي عبد الله (غرب الجزائر العاصمة) فائدة سنوية تقدر بحوالي 6 مليون اورو، وذلك بفضل المؤسسات الـ 32 المختصة في مجال تكنولوجيات الاعلام والاتصال الناشطة على مستوى الوكالة.

قال المدير العام للوكالة عبد الحكيم بن سحاولة على هامش زيارة تفقدية لوفد برلماني للجنة النقل والاتصالات السلكية وللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني ان "المؤسسات الـ 32 المتواجدة على مستوى حاضنة سيدي عبد الله توفر سنويا للوكالة ما بين 5 و6 مليون أورو"، موضحا ان تلك المداخيل هي ثمرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبين أن وكالته تسير منذ انشائها سنة 2004 ما لا يقل عن 330 مشروعا موضحا أن سنة 2017 قد توجت بإنشاء 20 مؤسسة، متأسفا لغياب "وسائل النقل التي تسمح للعمال بالوصول في الوقت إلى العمل" وهو العائق الذي تم تبليغه للجنة النقل.

وأضاف أن الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية تعتبر وكالة مستقلة تشغل 180 موظفا وأنها "قادرة على لعب دور هام جدا في التنمية الوطنية".

ومن بين تلك المهام الأساسية، يضيف بن سحاولة هناك "ترقية بروز صناعة تكنولوجية ناجعة تساهم بفعالية في تطوير الاقتصاد الوطني" كما انها "ترافق أصحاب المشاريع من منظور تطوير الكفاءات الوطنية وتسمح بخلق تناغم بين مختلف الفاعلين في القطاع".

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن