الوطن

الغراب قاذف الصواريخ "رايس حسان بربيار" يعود إلى الجزائر

بعد تنفيذها الطبعة الخامسة للتمرين "مرجان 2018" مع جيش البحر التونسي

أشرف، اللواء حولي محمد العربي قائد القوات البحرية بالأميرالية على تفتيش الغراب قاذف الصواريخ "رايس حسان بربيار" بعد مشاركته منذ الـ 3 من الشهر الحالي بالقاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت بتونس في تنفيذ الطبعة الخامسة للتمرين "مرجان 2018" بالاشتراك مع جيش البحر التونسي.

أفادت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها أن "التمرين الذي يندرج في إطار تجسيد برنامج التعاون العسكري الثنائي "الجزائري-التونسي" لحساب سنة 2018، الذي تم تنفيذه على ثلاث مراحل، خصصت للتدريب وتحضير نشاطات البحر".

 وأشار ذات المصدر أن "التمارين التكتيكية المنفذة تضمنت عملية مشتركة للمنع البحري والبحث واعتراض سفينة تقوم بأعمال محظورة بالإضافة إلى تمرين البحث والإنقاذ في البحر وكذا تفعيل مركز العمليات البحرية المشترك".

وذكر انه "تم تنفيذ تمارين غطس لفائدة غطاسين من الطرفين في الرصيف والبحر مما سمح بتعزيز قدرات الطرفين في مجال التعاون البحري من خلال العمل المشترك لمواجهة أي تهديد أو خطر محتمل بإمكانه المساس بالأمن البحري، في المنطقة الحدودية للبلدين".

ويجدر الذكر بهذه المناسبة بأن هذه الوحدة البحرية تم تصنيعها بكفاءات جزائرية على مستوى مؤسسة البناء والتصليح البحريين بالمرسى الكبير بالناحية العسكرية الثانية وقام بتدشينها الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بتاريخ 08 أوت 2017.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن