الوطن

انخفاض في أسعار النت في 2019، ولهذا السبب تأخر استخدام الدفع الإلكتروني

تزامنا ودخول الكابل البحري الدولي الجديد "مداكس" حيز الخدمة قريبا

الجزائر تستثمر في بيع تدفق الإنترنت للدول الإفريقية

 

قالت   وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، إيمان هدى فرعو، إن الأشغال الجارية، حاليا بالمياه الإقليمية، لبلادنا في عنابة لتوصيل تجهيزات الكابل البحري الدولي" ميداكس" بالتجهيزات الموجودة في عرض البحر الأبيض المتوسط ستنتهي في الـ 20 من الشهر الجاري.

قدرت هدى فرعون في تصريحات للإذاعة الوطنية أمس احتياجات العشرية القادمة من الأنترنت  ستتراوح بين 20 إلى 40 ميقا لكل مستخدم، مضيفة أن التوصيل الجديد سيسمح بمضاعفة سعة التدفق وتوفير منفذ ثاني  في حال وقوع أعطاب، كما سيجعل الجزائر قطبا  إفريقيا في قطاع الاتصالات و تكنولوجبات الإعلام داعية هنا القطاع الاقتصادي إلى الانخراط في هذا المسعى بإنشاء مراكز لتوطين البيانات.

كما طمأنت الوزيرة، بأن تخفيضات جديدة للأنترنت بعروض تجارية تنافسية سيستفيد منها زبائن الهاتف الثابت والنقال منوهة  بالتحدي الكبير الذي رفعه القطاع و هو تمكين الشباب من التحكم في تكنولوجيات الاتصال بشكل يشرف الجزائر وتغيير الأنظمة المعلوماتية حتى نتخلص من  تبعية الصيانة و تطوير وتعميم الخدمات.

وأفادت في هذا المقام إلى توفير كل الإمكانات المادية والبشرية  لضمان التكوين المتواصل عبر معهدين وطنيين للقطاع مذكرة بتكوين 7الاف عامل من الشبكة التجارية لاتصالات الجزائر خلال هذا العام.

وأرجعت ذات المسؤولة الحكومية سبب التأخر في استخدام الدفع الإلكتروني إلى عامل الوقت لتصنيعها محليا، وأضافت، أن بريد الجزائر شرع الأسبوع الماضي، في توزيع الدفعة الأولى على وكالات موبيليس، واتصالات الجزائر وهذا للتأكد من تشغيلها قبل توزيعها نهاية الشهر الجاري.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الوطن