الوطن

الطبعة الثالثة للصالون عبر الأنترنت للدراسة في فرنسا هذا الخميس بالجزائر

سيكون فرصة لتوجيه أسئلة وتلقي الردود من مؤسسات التعليم العالي الفرنسية

تنظم "كامبوس فرانس الجزائر" الطبعة الثانية للصالون عبر الأنترنت للدراسة في فرنسا، ابتداء من هذا الخميس، حسبما جاء في بيان الثلاثاء لسفارة فرنسا بالجزائر.

وعلى مدى يومين، ستقوم العديد من مؤسسات التعليم العالي الفرنسية بالإجابة عبر الأنترنت عن أسئلة الطلاب الجزائريين من خلال أرضية الدخول التالية:

http:/salondz.campusfrance.org.

وحسب البيان، سيسمح هذا الصالون الافتراضي والمبتكر بربط الفضاءات الخمسة لـ"كامبوس فرانس بالجزائر" ومؤسسات التعليم العالي الفرنسية وجمعيات الطلبة القدماء "ألومني"، وكذا الطلبة عبر كافة التراب الوطني، "بترقية جودة ونوعية التكوينات المقترحة".

وبفضل هذه الأرضية التفاعلية، فإن الصالون الافتراضي "يمنح للطلبة الجزائريين المنحدرين من كل ولايات الوطن إمكانية التحاور المباشر عبر حواسيبهم أو هواتفهم الذكية مع أكثر من 20 مؤسسة تعليم عال فرنسية، والاطلاع على مختلف الشهادات المقترحة من أجل إعداد مشاريعهم الدراسية لسنة 2019 دون تكبد عناء التنقل"، يضيف البيان.

 كما تعتبر المبادرة "فرصة فريدة" يمنحها "كامبوس فرانس الجزائر" من أجل توجيه الطلبة لاختيار المسار المناسب، وتوضيح مختلف إجراءات التسجيل في الجامعة ومدارس الهندسة والفنون والتجارة في فرنسا.

وتقدم فضاءات "كامبوس فرانس الجزائر" المتواجدة بالفروع الخمسة للمعهد الفرنسي بالجزائر (الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة وعنابة وتلمسان) "دورات إعلامية حول الدراسة في فرنسا وورشات توجيه وورشات موضوعاتية، وورشات أخرى متاحة بالمجان، ابتداء من هذا الشهر في هذه المدن الخمس".

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن